عبدالله الخالدي : ذكرى البيعة .. يوم تاريخي في مسيرة التنمية   

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدمام- سويفت نيوز:

قال الاستاذ عبد الله بن راشد الخالدي عضو مجلس الشورى سابقا مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية يصادف يوم الثالث من شهر ربيع الآخر 1442هـ الموافق 18 نوفمبر 2020م مرور ستة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – مقاليد الحكومة . هذا اليوم ليس يوما عاديا في تاريخ المملكة بل هو يوم استثنائي فارق ففيه قاد المملكة قائد محنك لمراحل متتالية من الازدهار والتنمية ورغم مرور العديد من ” التحديات التي تعرض لها الاقتصاد العالمي إلا أن المملكة تجاوزت تلك الصعوبات والتحديات بسلام مما ضاعف فرص النهضة وأخرها جائحة كورونا التي هزت اقتصادات العالم بل والسياسات العالمية في ادارة الازمات والمخاطر ورغم ذلك تواصلت الخطط التنموية والمشاريع الكبرى الطموحة المتربطة برؤية 2030 .

وفي ذروة الجائحة حرصت المملكة على تعزيز المكتسبات الاقتصادية التي تحققت في السنوات الماضية وانطلقت في وضع حلول عملية عاجلة لمشكلة التدفقات النقدية في القطاع الخاص بطرح العديد من المبادرات مما حقق نتائج إيجابية سريعة ، ولم يكن غريبا ولا مستغربا في ظل تلك الإجراءات التي قامت بها المملكة أن يتفوق أداء الاقتصاد السعودي مقارنة بأكبر عشر اقتصادات في العالم خلال الربع الثاني من العام الجاري وهي ذروة تأثير الجائحة . مع الاهتمام والعناية بصحة المواطن والمقيم على ارض هذا الوطن وتوالت نجاحات المملكة التي يسجلها العالم ، وتأتي رئاسة المملكة لمجموعة العشرين لتؤكد مجددا المكانة المميزة للمملكة وتؤكد مسيرة ذلك النجاح مع اتخاذ المملكة للعديد من الإجراءات السريعة لحماية الأرواح خاصة للفئات الأكثر ضعفاً، حيث ساهمت دول العشرين بقرابة 21 مليار دولار لدعم النظم الصحية والبحث عن لقاح لكورونا وتوفير ما يفوق 14 مليار دولار لتخفيف ديون الدول النامية وضخ حوالي 12 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي، وهو ما يعادل 4 أضعاف ما تم ضخه في الأزمة الاقتصادية العالمية في 2018.

وتأتي أهمية استضافة المملكة كونها محورًا رئيسًا في المنطقة والعالم؛ إذ يسهم الاقتصاد السعودي في استقرار الاقتصاد العالمي.

من حقنا أن نفتخر بقائد مسيرتنا وباني نهضة الوطن وهو يسير بالسفينة إلى مرسى الأمان بكل ثقة واقتدار ، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قائدا ملهما لكل النجاحات التي يشهدها الوطن وينعم بها المواطن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy