“jump like a Pharaoh”.. أول مهرجان عالمى للقفز الليلى فوق الأهرامات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نظم المهرجان العالمى للقفز بالمظلات فوق سطح الأهرامات فى نسخته الثالثة، أول قفزة ليلية من أعلى سطح الأهرامات فى تاريخ مصر، ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار jump like a Pharaoh Vol 3 “اقفز كالفرعون،  تحت إشراف مصطفى سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة سكاى دايف إيجيبت ” Skydive Egypt“، ومحمود شرف co founder of Skydive Egypt، وبمشاركة 90 شخصًا يمثلون 19 دولة حول العالم.

ومن جانبه، قال مصطفى سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة سكاي دايف إيجيبت ” Skydive Egypt“، المنظمة لمهرجان Jump like a Pharaoh Vol 3 ، إن المهرجان العالمى للقفز بالمظلات فوق سطح الأهرامات، هو حدث يتم تنظيمه منذ 3 سنوات، وقد انطلق مهرجان الذى لاقى نجاح باهر على المستوى السياحى والاستثمارى داخل مصر فى تجربته الأولى خلال شهر يونيو 2018، بمشاركة 60 أجنبى من 18 دولة، وذلك انطلاقًا من تحقيق هدف تنشيط الاستثمار السياحى الرياضى فى مصر.

وأوضح أن فعاليات المهرجان تتمثل فى تنفيذ قفزات من أعلى سطح الأهرامات، وأن المهرجان يهدف إلى جذب الاستثمار السياحى والرياضى داخل مصر بعدما تم تعديل قانون الرياضة رقم 71، مؤكدًا أن تعديل القانون فتح باب كبير للاستثمار الرياضى وشجع شركات كثيرة للمساهمة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجهات مختلفة لإحداث نقلة فى الاستثمار الرياضى والسياحى داخل مصر.

ولفت رئيس مجلس إدارة شركة سكاي دايف إيجيبت ” Skydive Egypt“، إلى أن تجربة القفز من فوق الأهرامات لها رهبة وطاقة كبيرة، مشيرًا إلى أن السنة الثانية للمهرجان كانت فى فبراير 2019، وحضره 130 مشارك من 34 دولة إضافة إلى مصر، وفى هذه النسخة أيضًا تحقق نجاح كبير لجذب الاستثمار داخل مصر، أما السنة الثالثة للمهرجان فكان مقررًا لها يونيو 2020، لكن تم تأجيل المهرجان بسبب قيود فيروس كورونا المستجد وإغلاق الأنشطة السياحية والسفر فى أغلب دول العالم.

وأشار إلى أنه تم إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان فى نوفمبر 2020 بحضور 90 مشارك من 19 دولة، هى مصر، أمريكا، البرازيل، فرنسا، إنجلترا، بلجيكا، هولندا، سويسرا، كورواتيا، روسيا، ايطاليا، المانيا، الامارات، الكويت، المغرب، كندا، السعودية، الصين، موضحًا أن فعاليات المهرجان عبارة عن تنفيذ 6 قفزات بالطائرة من أعلى الهرم، وتجرى القفزات من طائرة طراز C 130 وهى إحدى الطائرات التابعة للقوات الجوية.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة لمهرجان Jump like a Pharaoh Vol 3 ، أن المهرجان نظم على مدار يومى عمل، هما الأحد 8 والثلاثاء 10 نوفمبر 2020، لافتًا إلى أنه خلال يوم الأحد، تم تنفيذ 3 قفزات بالنهار، ويوم الثلاثاء، تم تنفيذ 3 قفزات بالنهار أيضًا، إضافة إلى قفزة واحدة ليلية، موضحًا أن القفزة الليلية، تمت بـ33 مشارك فقط، لأنها تحتاج لظروف وقدرات صحية معينة، مؤكدًا أنها تعتبر أول قفزة ليلة من فوق الأهرامات فى تاريخ مصر.

وكشف أيضًا عن أن القفزات تم تنفيذها من ارتفاع 15 ألف قدم، موضحًا أن هذا الارتفاع هو أقصى معدل ارتفاع ممكن لتنفيذ القفزات من خلاله دون استخدام أجهزة الأكسجين، وفى السياق ذاته، وجه الشكر للقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية بشكل خاص لتوفير الطائرة التى تم بها تنفيذ فعاليات المهرجان، والتى ظهرت بها مصر بصورة لائقة ومختلفة بالتعاون مع إدارة السياحة الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy