زهراء مكة يطلق منتدى رواد البحر التطوعي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مكة المكرمة – سويفت نيوز:

يفتتح مركز الزهراء الاجتماعي بمكة، منتدى رواد البحر التطوعي تحت شعار (أحل لكم صيد البحر) ضمن مسؤولية مجتمعية (تلاحم متميز) خدمة لمكة المكرمة وأهلها وزوارها من ضيوف الرحمن.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الزهراء ، والمشرف على المنتدى الاستاذ عصام البركاتي  أن المنتدى سيكون تحت إشراف أهل الإختصاص بثلاث مجالس تطوعية ، تضم مجلس استشاري، ومجلس إداري، ومجلس تنفيذي.
كما نوه البركاتي: أن هذه المبادرة تهدف إلى عدد من الأهداف،منها التفكر في خلق الله وعظمته، وإحياء التواصل الاجتماعي بين افراد المجتمع والمهتمين بعالم البحار، وأيضا نشر ثقافة عامة عن البحر وأسراره ، مع تقديم الاستشارات بكل ما يخص عالم البحر من دورات وتدريب وتنظيم معارضه (بيت خبرة).
تعلم الصيد تحت شعار (علمني صيد السمك)، وأيضا تعليم السباحة والغوص، ونشر وتعزيز ثقافة تنظيف بيئة الشواطئ والأعماق،أيضاً كيفية تنظيم وبيع الأسماك، وتعلم أصول (طهي) وطبخ الأسماك. لتوفير فرص وظيفية للشباب لسوق العمل من قبل المنتدى بالشركات مع جميع المهتمين والجهات ذات العلاقة.

كما يهدف المنتدى الى القيام بجولات سياحية على سواحل وطننا المعطاء بمدن المملكة الساحلية وفق خطة سياحية لزيادة التواصل والتعارف وأيضاً زيارة المحميات البحرية أيضاً عقد شراكة لزيارة عدد من المدن في المملكة السياحية (البحرية) بالشراكة أيضا مع المنتدى السياحي التطوعي بالمركز. بالاضافة الى تنظيم الفعاليات الثقافية والعلمية والادبية الخاصة بعالم البحار بالتنسيق مع الجهات المختصة في وقت مبكر
فضلا عن تنظيم مسابقات كبرى، وعروض بحرية ومسابقات دبابات البحر
كما أنه سيكون هناك تعاون بنشر الرسائل التوعوية، مابين المنتدى والجهات المعنية بالأمن والسلامة (حرس الحدود).والجهات المسؤولة عن مراقبة تقلبات الأجواء، والاوقات المناسبة للنزول إلى البحر والخروج منه (سواء للنزهة أو السياحة أو للصيد)،وعن مواسم الصيد واوقاته.
عمل دورات في عمليات الأمن والسلامة والإنقاذ من خلال مختصين.
وكل ذلك يتم عن طريق منصات تواصل اجتماعية خاصة بالمنتدى

وأكد البركاتي :أنه، سيكون برنامج الافتتاح حافل بالفعاليات الكثيرة والحماسية بإذن الله مشيرا الى ان البرنامج يبدأ من الصباح إلى المغرب، ويبدأ البرنامج بترتيب استقبال الصيادين أثناء نزولهم البحر، وحثهم على المشاركة في مسابقة الصيد أما البرنامج الخطابي يبدأ بعد العصرمباشرة بعرض قصص نجاح الصيادين، أوبريت ، فقرة مشاركات لكبار التجار والصيادين والمهتمين بالاسماك، ومسابقة صيد سمك، وفقرة عقد شراكات (عقد شراكة مع رواد البحر لترفيه الأسرالمحتاجة و المتعففة والأيتام وراغبي التوظيف من أبناء الوطن ، بعمل لهم رحلات ترفيهية مجانية أو عمل تخفيض لهم )

وأشار البركاتي الى أنه سيكون تدشين المبادرة و الافتتاح في ساحل منطقة الشعيبة (بحر مكة المكرمة) وبرعاية أحد كبار المسؤولين من إحدى الجهات الرسمية والمعنية،وبحضور قيادات من الدوائر الحكومية والخاصة مع أخذ التدابير والاحترازات الصحية، وأنه سيتم الإعلان عن يوم الفعالية في موعده بإذن الله، مع التنويه أن الحضور يكون بالتسجيل فالاماكن محدوده ،وتزامنًا مع الافتتاح سيتم إطلاق منتدى رواد البحر التطوعي، والتسجيل عن طريق روابط سيتم نشرها.وهناك رابط موجه للمهتمين لمن يقدم مبادرات والمشاركة في المنتدى ،ترقبوا المزيد والمزيد في مبادرة (أحل لكم صيدالبحر ) وسيتم توزيع هدايا وشهادات شكر وتقدير. مع تقديم وجبة العشاء البحرية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy