296 فتاة سعودية تشارك في ندوة المصارعة الأولمبية النسائية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدمام – سويفت نيوز:

اختتمت مساء امس الندوة التعريفية عن رياضة المصارعة الأولمبية للنساء، والتي تم عقدها باتصال مرئي عبر المنصة الإلكترونية لمعهد إعداد القادة برعاية سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وشهدت الندوة حضور 296 مشاركة من السعودية ، وتفاعلا كبيرا من المشاركات ، وتعد هذه الندوة الأولى من نوعها في السعودية للتعريف برياضة المصارعة الأولمبية للنساء واقيمت بمبادرة من صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للمصارعة ومنظمة Wrestle Like A Girl .
وتضمنت الدورة شرح لأساسيات وقوانين هذه الرياضة الأولمبية والتعريف بتاريخ انضمام العنصر النسائي لها حيث تم اعتمادها رسميا للنساء في البرنامج الأولمبي اعتبارا من دورة الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004م.
وحاضرت في الندوة السيدة هيلين ماروليس أول بطلة أولمبية أمريكية لرياضة المصارعة وصاحبة الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو 2016 والمتوجة بلقب بطولة العالم في السنوات الثلاثة الأخيرة، والسيدة ايما راندال المدربة السابقة للمنتخب الأمريكي للمصارعة النسائية.
من جهته قدم رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة مشعل الجميح خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح الندوة الشكر والامتنان لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان على دعمها لقطاع الرياضة السعودية بما في ذلك رياضة المصارعة وحرصها على التعريف بهذه الرياضات في المملكة من خلال المساهمة في هذه المبادرة.
كما قام بتوجيه الشكر للاتحاد السعودي للرياضة للجميع لمساهمته في إنجاح هذه المبادرة، وأعلن سعادته عن تنظيم الاتحاد السعودي للمصارعة لدورات رسمية للنساء في مجال التحكيم والتدريب لرياضة المصارعة الأولمبية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy