إطلاق أول مركز لشبكات 6G فى المملكة المتحدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

على الرغم من أن العديد من الأماكن في المملكة المتحدة لا تزال تفتقر إلى إنترنت 5G، فقد قرر الباحثون أن الوقت قد حان للبدء في التطلع إلى الجيل التالي للاتصالات اللاسلكية، حيث أعلنت جامعة سوري اليوم عن إطلاق مركز ابتكار مخصص لجعل الإنترنت عبر الهاتف المحمول من الجيل السادس 6G حقيقة واقعة.
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإنه المركز الثاني من نوعه الذي يتم إنشاؤه في العالم بعد فنلندا، حيث يزعم الباحثون أن إنترنت 6G سيتوسع في السرعات الفائقة للجيل الخامس ويسمح بالنقل الآني للحواس على الفور.
قال البروفيسور رحيم تافزولي ، مدير مركز الابتكار للجيل السادس، “شبكة 5G تمكن الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز، وهو عبارة عن فيديو ثلاثي الأبعاد، لذا فإن ما نقوم به في 6G، نجعله رباعي الأبعاد، والبعد الرابع هو حواس الإنسان وجميع المعلومات المحيطة حول الشخص”.
وأضاف البروفسير، ‘إذا كنت تريد الانتقال الفوري إلى واقع افتراضي بحواسك، إلى عالم افتراضي وشخصين في عالم افتراضي، افترض أنك في لندن وأنا في جيلدفورد وننتقل فوريًا إلى عالم افتراضي، وفي هذا العالم نحن بحاجة إلى التفاعل مع بعضنا البعض، مثل المصافحة، وهذا يعني أننا بحاجة إلى مزامنة زمنية عالية الجودة، ولم يتم إنشاء هذا الجانب من مزامنة الوقت عالية الجودة كجزء من تقنية 5G.
تشمل التطبيقات المحتملة الأطباء الذين يراقبون المرضى عن بُعد، واحتضان أحد الأفراد لأسرته وإمساك بأيديهم قد يكون على بعد آلاف الأميال، وعقد اجتماعات افتراضية دون تأخير.
يقول العلماء الذين يقفون وراء المركز، إنه سيركز على هندسة الاتصالات المتقدمة التي تجمع العالم المادي مع العالم الافتراضي المتقدم، ويمكن أن يكون لهذا آثار كبيرة على الرعاية الصحية، مما يسمح للأطباء بالعناية بالمرضى على الرغم من عدم وجودهم معهم، وسيسمح أيضًا بعقد اجتماعات افتراضية حقيقية، حيث يجلس الأعضاء حول طاولة باستخدام التكنولوجيا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy