مسؤولون وخبراء خليجيون يشاركون ضمن البرنامج العلمي لمنتدى المرأة الاقتصادي 2020

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الدمام – جمال الياقوت:

يشارك عدد من المسؤولين والخبراء في البرنامج العلمي للنسخة السادسة من منتدى المرأة الاقتصادي 2020 الذي تنظمه غرفة الشرقية برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تحت عنوان “تمكين وطموح” الأربعاء 25 نوفمبر 2020 عبر الاتصال المرئي.

واوضحت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية نوف بنت عبدالعزيز التركي، ان المشاركين والمشاركات في المنتدى سيبحثون عددا من المحاور الرئيسية فيه، بالإضافة الى نقل التجارب الخليجية في مجالات عدة تخدم القطاع النسائي، ففي محور “تقدير القيادات لأهمية دور المرأة اقتصادياً واجتماعياً وخطط تمكينها” يتحدث كلا من : معالي الدكتورة ايناس بنت سليمان العيسى رئيسة جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن، ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة، والدكتورة بشاير بنت يوسف الماجد استاذة القانون المساعد في كلية الحقوق في جامعة الكويت مستشارة سمو امير دولة الكويت.

وقالت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية العنود بنت توفيق الرماح بانه تحت محور “السيدات في المناصب القيادية ومجالس الإدارات” يتحدث كلا من: رانيا بنت محمود نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، ونبيل بن خالد الدبل الرئيس للموارد البشرية بشركة ارامكو السعودية، وهند بنت خالد الزاهد وكيلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين المرأة، وخلود بنت عدنان موسى الشريك في كي بي إم جي الفوزان وشركاه، كما يتحدث الدكتور عبد الوهاب السعدون الامين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات وشيربا مجموعة تواصل الاعمال السعودية B20، وسلمى بنت راشد الراشد مديرة البرامج في جمعية النهضة النسائية الخيرية وشيربا مجموعة تواصل المرأة السعودية W20 حول محور المرأة والاعمال في قمة العشرين.

ويناقش المنتدى تقدير القيادة الرشيدة لأهمية ودور المرأة اقتصاديا واجتماعيا وخطط تمكينها، والسيدات في المناصب القيادية ومجالس الإدارة، وبرنامج جودة الحياة 2020 واثاره الاقتصادية على المرأة بالإضافة لمناقشة ملف المرأة والأعمال في قمة العشرين.

يذكر أن المنتدى ناقش في نسخه الخمس السابقة اهم الموضوعات التي تؤثر بشكل مباشر او غير مباشر على تمكين المرأة الاقتصادي، حيث بحث دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وشراكة المرأة في التنمية كونها ضرورة وطنية واجتماعية، وتمكينها الاقتصادي سواء في الشركات العائلية او من خلال منظمات وجمعيات سيدات الاعمال بالإضافة الى مناقشة اهم المعوقات التشريعية والاجتماعية.

كما ان المنتدى في نسخته السادسة يسعى لتعزيز مسيرة المرأة السعودية والخليجية واستعراض اثر تقدير القيادات لدورها وإسهاماتها في رفع معدلات النمو الاقتصادي, وتحقيق المزيد من المكاسب التنموية من خلال تعزيز تواجدها في المراكز القيادية ومراكز اتخاذ القرار كذلك تعزيز وجودها في قطاعات الاستثمار المتنوعة والتي تحقق برامج رؤية المملكة 2030 وتثري الاقتصاد الوطني ويتواكب مع ترأس المملكة لقمة العشرين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy