أبل تكشف النقاب عن معالج M1.. أول شريحة مبنية لأجهزة Mac المحمولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كشفت شركة آبل النقاب عن أول معالج لها اليوم في حدثها الذي يمثل بداية نهاية Intel داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية من أبل، حيث يُطلق على الأولى في عائلة رقائق أبل Silicon القائمة على ARM شريحة أبل M1.

شريحة M1

طرحت شركة أبل شريحة M1 الجديدة التي ستعمل على تشغيل جيلها الجديد من أجهزة Mac القائمة على Arm، فهو معالج 5 نانومتر، تمامًا مثل A14 الذي يشغل أحدث أجهزة أيفون، وتقول شركة آبل أن المعالج الجديد سيركز على كفاءة الطاقة.

ويحتوى على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، والتي تقول شركة أبل إنها تقدم أفضل أداء في العالم لكل واط من وحدة المعالجة المركزية، وتقول أبل إنها تقدم نفس أداء الذروة مثل وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول النموذجية بربع سحب الطاقة، كما تقول إن هذا يحتوي على أربعة من أسرع أنوية وحدات المعالجة المركزية في العالم، مقترنة بأربعة أنوية عالية الكفاءة.

وتدعى أبل أن الشريحة تسمح لجهاز Mac بالاستيقاظ على الفور من وضع السكون، مع تقديم أداء قوي حتى عند تشغيل برامج ثلاثية الأبعاد أو تحرير صور RAW.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy