السعودية تستضيف سباق (فورمولا 1) بجدة اعتباراً من نوفمبر المقبل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة – سويفت نيوز:

تستضيف المملكة العربية السعودية، بالتعاون بين وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، سباق “فورمولا 1 السعودية” للسيارات بمدينة جدة في نوفمبر 2021 في إطار شراكة تمتد 15 سنة مقبلة مع الفورمولا 1.

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم بمدينة جدة بحضور سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، وسمو الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ” نفخر اليوم بإعلان استضافة المملكة للسباق العالمي للسيارات (فورمولا 1 السعودية)، وذلك تنفيذا لرؤية المملكة 2030، مما يؤكد حرص المملكة على زيادة الاهتمام بالرياضات المختلفة وتنوعها، بما يتناسب مع جميع الفئات والأعمار لكل المواطنين والمقيمين وكذلك السياح، تحفيزا للمستثمرين للدخول بقوة في قطاع الرياضة الذي يشهد نموا كبيرا عاما بعد عام”.

وقال الأمير خالد بن سلطان الفيصل إن إعلان اليوم يمثل إنجازا تاريخيا وتأكيدا على الدعم الكبير الذي يوليه سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي من اهتمام كبير بالرياضة عموما، ورياضة المحركات والسيارات على وجه الخصوص، لنسهم جميعا في تنفيذ أهداف رؤية وطننا رؤية 2030 عبر استضافة هذا الحدث الكبير والعالمي على أراضي المملكة.

وتعد استضافة “فورمولا 1 السعودية” من أضخم الفعاليات التي ستنظم في المملكة من خلال وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي سيتولى تنظيم هذا السباق، إضافة إلى برنامج جودة الحياة، حيث سيكون كورنيش جدة نقطة الانطلاق والنهاية للسباق، الذي يمتد على ساحل البحر الأحمر، فيما سيتخلل السباق العديد من الفعاليات المصاحبة، تشمل رياضات السيارات والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة في المملكة بالقطاع الرياضي والرياضة المجتمعية، وقدرتها على مواكبة الأحداث العالمية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy