تكنولوجيا

’سامسونج‘ تبتكر شاحن لاسلكي لهواتفها الذكية يستغرق 80 دقيقة

دبي- سويفت نيوز:

09_ACC-6 20150209_091101أصبحت أجهزة الهواتف الذكية رفيقنا اليومي الدائم، وأدواتنا المهمة لاستمرار الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي،وتمنحنا مزيداً من القدرة على تنظيم أمورنا. ويسهم قصر عمر البطارية في عرقلة هذه السمة والتسبب بإزعاج الناس وإثارة قلقهم.وتشير الدراسات العالمية إلى أن 92% من البريطانيين يشعرون بالتوتر بمجرد أن توشك بطاريات أجهزتهم الذكية على النفاد ، فيما أكد 44% من الأمريكيين على إحساسهم بالانزعاج كلما نقص شحن بطاريات أجهزتهم الذكية . وقد تم التغلب على هذه المشكلة بفضل التقنية الجديدة والمبتكرة لشحن البطاريات لاسلكياً.
ومنذ بدايات القرن الحادي والعشرين، بدأت ’سامسونج‘ بتطوير تقنية الشحن اللاسلكية عندما أطلقت قسماً مخصصاً بتطوير هذه التقنية. وفي الآونة الأخيرة، أنتجت ’سامسونج‘ أحدث تقنية شحن لاسلكية مع هاتفيها ’جالاكسي إس6‘ و’جالاكسي إس6 إيدج‘.
مصممٌ لسهولة الاستخدام
يعتبر التصميم من بين أكبر التحديات التي تواجه تقنية الشحن اللاسلكي، فبقياس لا يتجاوز 0.27 ملليمتر، ما يعادل نحو 3/1 من قياس الشاحن المخصص لجهاز ’جالاكسي إس5‘ (0.8 ملليمتر)، ومع ما يمتلكه من أحدث تقنيات الشحن اللاسلكي، يعتبر شاحن ’سامسونج‘ اللاسلكي الحل الأمثل للاستخدام في أي وقتٍ تحتاج فيه البطارية لإعادة الشحن.
كما يمتاز شاحن ’سامسونج‘ اللاسلكي،الذي تم صنعه لهاتفي ’جالاكسي إس6‘ و’جالاكسي إس6 إيدج‘، بنوعين من الفلاتر ذات الخصائص المختلفة والمتداخلة. ويعمل هذا التصميم البسيط على تقليل الحجم الإجمالي مع الحفاظ على السمات العملية الاستثنائية.
شحن سريع للبطارية
يستنزف الاستخدام المستمر للهاتف الذكي من طاقة البطارية بشكل سريع، وقد لا يكون لديك الوقت دائماً لانتظار البطارية للانتقال من حالة الشحن الحمراء إلى السوداء. ويمتلك شاحن ’جالاكسي إس6‘ و’جالاكسي إس6 إيدج‘ اللاسلكي زمن شحنٍ قصيرٍ جداً بالمقارنة مع شاحن ’جالاكسي إس5‘، حيث يمكن إتمام العملية في غضون 80 دقيقة فقط بالمقارنة مع سابقتها 120 دقيقة. وفي غضون 30 دقيقة، يتم شحن البطارية بنسبة أكثر من 50%.
وبالإضافة إلى سرعة الشحن، زوّدت ’سامسونج‘ الشاحن اللاسلكي الجديد بتقنية ’الاستشعار الخلوي‘،والتي تعمل على مراقبة حالة البطارية عبر قياس التيار وجهد خلية البطارية، وزيادة سرعة الشحن وجعل استخدام البطارية أكثر كفاءةً. وعند انخفاض مستوى شحن البطارية، تقوم الدارة المتكاملة لشاحن الهاتف الذكي بإجراء تعديلاتٍ تتيح استخدام البطارية لأطول وقتٍ ممكن.
في أي مكان، وزمان
تعتبر ’جالاكسي إس6‘ و’جالاكسي إس6 إيدج‘ أول هواتف ذكية يمكنها دعم معايير ’تحالف شؤون الطاقة‘ (PMA) و’تحالف الطاقة اللاسلكية‘(WPC) للشحن اللاسلكي العالمي. وتمثل هذه أخباراً طيبة للمستخدمين الذين يرغبون بالاستفادة من محطات الشحن اللاسلكية العامة. ووفقاً لشركة ’آي إتش إس‘ المتخصصة بأبحاث وتحليلات السوق، سيشهد السوق العالمي للشحن اللاسلكي توسعاً بنسبةٍ تفوق 40 ضعفاً بحلول عام 2018 بالمقارنة مع عام 2014 ، ولن تكون جميع الأجهزة متوافقةً مع هذه الميزة الجديدة. وهذا يعني أنه حتى لو نسي المستخدمون منصة شحن هواتفهم الذكية في المنزل، فإن هاتفي ’جالاكسي إس6‘ و’جالاكسي إس6 إيدج‘ من ’سامسونج‘ سيتوافقان مع أي جهاز شحن في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى