ادم وحواء

9244 أسرة مستفيدة من الاستشارات في المودة منذ بداية العام 2020 م

جدة – سويفت نيوز:

كشفت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة عدد الأسر المستفيدة خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري منذ بداية العام 2020 م وصل لعدد 9244 أسرة قُدمت لهم 10945 جلسة استشارية متنوعة.
وأوضح المهندس فيصل السمنودي رئيس مجلس إدارة المودة أن مشكلة الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي لأحد الزوجين من المشكلات الجديدة التي ظهرت على السطح مؤخرا، ويرجع ذلك للوقت الطويل الذي يقضيه أحد الزوجين في استخدام الجوال والانتقال من منصة إلى أخرى ما يؤدي إلى إهمال بعض الواجبات الزوجية بالإضافة لآثار أخرى مترتبة عليها مثل المقارنات المستمرة بما يراه في وسائل التواصل بواقعه الحالي.
وأشار المهندس فيصل إلى أن الاستشارات في الجمعية يتم تقديمها بدعم من أوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي النوعية ، وأن المودة استقبلت منذ بداية العام 2020 م العديد من الحالات التي طلب الاستشارات ، وكان نسبة الاستشارات الاجتماعية من اجمالي عدد الاستشارات هي 40%والاستشارات النفسية 21% والاستشارات التربوية والسلوكية 20% وبلغت الاستشارات القانونية 12% والاستشارات الاقتصادية 6% .

كما أشار السمنودي إلى أن عدد الحالات الواردة للهاتف الاستشاري هي 6123 حالة ، وعدد حالات الإرشاد الإلكتروني 1409 حالة ، وحالات الإرشاد بالمقابلة 1932 حالة ، وعدد الحالات الواردة عبر التطبيق 457 حالة ، وعدد حالات التهيئة والتدرج التي تقدمه المودة للأطفال 595 حالة ، وأن قسم اضطرابات الطفولة قدم خدمته لعدد 661 حالة.

وبيّن رئيس مجلس الإدارة أن جميع الحالات الواردة للمودة لطلب الاستشارات تعامل بسرية وخصوصية كاملة ولا يطلب منهم الاسم فقط رقم الملف ، ويتم الرد عليها من قبل مستشارين متخصصين في الإصلاح والإرشاد الأسري من ذوي الكفاءة العالية يتم تطبيق عليهم أكثر من 100 معيار لتقديم الاستشارات الأسرية .

الجدير بالذكر أن جمعية المودة وقعت مؤخراً مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع حوكمة وتصنيف مراكز الإرشاد الأسري بالمملكة، وأن المودة تقدم الاستشارات الأسرية والتربوية والنفسية والقانونية بالإضافة للاستشارات الاجتماعية وجميع الاستشارات تقدم مجاناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى