اقتصاد

 بحضور معالي الدكتور خالد العوهلي .. جامعة الخليج العربي تفتح عطاءات تأثيث مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية

البحرين – جمال الياقوت:

عقدت جامعة الخليج العربي اجتماعاً لفتح مظاريف العطاءات المالية لتجهيزات التأثيث الخاصة بمشروع مستشفى مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية في البحرين، بحضور ثلاث شركات تأهلت للتصفيات النهائية بعد أن تمت دراسة عدة عطاءات واختيار العطاءات التي تأهلت للتصفيات النهائية وهي شركة البسام للتجارة، شركة مفن الرسام، وشركة هاف لوك وان.
وفي مستهل الاجتماع جدد رئيس جامعة الخليج العربي معالي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي شكره وتقديره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه ، على توجيهاته السامية لمواصلة دعم تنفيذ مشروع الهبة السامية للمغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، الذي وجه ببناء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية في مملكة البحرين هدية من الشعب السعودي إلى شعب مملكة البحرين بقيمة مليار ريال سعودي . كما تقدم بالشكر الجزيل إلى صاحب الجلالة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه الذي وجه بتقديم منحة أرض للمشروع على مساحة مليون متر مربع . مشيداً بدور صندوق التنمية السعودي في متابعة مراحل تولي أعمال المنحة للمشروع .

ونوه في الوقت ذاته بجهود مملكة البحرين في تأهيل البنية التحتية للمشروع من الميزانية المخصصة لمنحة الدعم الخليجي .
من جانبه ، قال الدكتور خالد طبارة إن جامعة الخليج العربي قطعت شوطاً كبيراً في بناء مشروع المدينة الطبية وتأتي هذه المرحلة لاختيار الجهة المسؤولة عن تولي مرحلة تأثيث مباني المدينة الطبية. كما سيعقد الأسبوع القادم اجتماع آخر لفتح العطاءات المقدمة لتجهيز المستشفى بالأجهزة الطبية.
مشيراً إلى أن هذه العطاءات الثلاث تأهلت بعد مراجعة جميع العطاءات الأخرى واختيار الأفضل منها من الناحية الفنية. حيث نفتح اليوم العطاءات المالية للشركات الثلاث المتأهلة للمرحلة النهائية والتي سيتم اختيار شركة واحدة منها بعد اجراء الدراسة الأخيرة والتي ستتضمن عملية تشمل الموائمة بين أفضل سعر وأفضل مواصفات فنية.
على جانب متصل لفت الدكتور ( طبارة ) إلى أن مستشفى مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية سيكون جاهزاً بحلول نهاية العام 2021 . على أن يباشر عمله مطلع العام 2022.
إلى ذلك ، تمت عملية فتح مظاريف عطاءات تجهيز مستشفى مدينة الملك عبدالله الطبية حيث كانت المبالغ المقدمة من كل شركة من الشركات المتأهلة للمرحلة النهائية على النحو التالي: شركة البسام للتجارة: 7,218,148/559 دينار بحريني. شركة مفن الرسام: 7,617,094/800. شركة هافلوك وان: 7,530,767/471 دينار بحريني.
يشار إلى أن الاجتماع عقد صباح اليوم الثلاثاء في مقر جامعة الخليج العربي في مملكة البحرين بحضور رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي، عميد كلية الطب والعلوم الطبية الأستاذ الدكتور عبدالحليم ضيف الله، الدكتور خالد طباره، ومدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ هشام الانصاري. وشارك عبر تقنية وسائط الفيديو (زوم) ممثلين عن الصندوق السعودي للتنمية المشرف على مراحل تمويل المشروع، شركة سعود كونسلت الاستشاري الهندسي للمشروع، و شركة هشام جعفر التي تمثل الجامعة في مشروع المدينة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى