عام

بدء أعمال الدورة العادية الـ72 للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطاقة الذرية

تونس – واس:

بدأت في مقر الهيئة العربية للطاقة الذرية بالعاصمة تونس اليوم، أعمال الدورة العادية الـ 72 للمجلس التنفيذي للهيئة بمشاركة أعضاء الهيئة من مختلف الدول العربية، وسفراء ودبلوماسيين معتمدين لدى تونس.

وأوضح مدير عام الهيئة العربية للطاقة الذرية الدكتور سالم الحامدي في كلمة بالمناسبة، أن هذا الاجتماع يعقد والأمة العربية تمر بأوقات عصيبة، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني إلى إبادة جماعية من عدو جثم على أرض فلسطين وشرد أهلها قرابة 75 سنة، معلنًا عن تضامن الهيئة الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف الحامدي أن جدول أعمال الدورة حافل بالمواضيع المهمة والتي تتعلق بعمل الهيئة وبرامجها ومشاريعها المستقبلية، عارضًا على الحضور تقرير إنجازات الهيئة لعام 2023 وما نُفِّذ من أنشطة وبرامج واجتماعات خبراء وتعاون مع منظمات وجهات عربية ودولية واصفًا إياه بأنه:” جهد وحصاد سنة من العمل الدؤوب”.

وتبحث الدورة عددًا من المحاور من بينها التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والخطط التنفيذية للإستراتيجية العربية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وبحث تشكيل هيئة الرقابة المالية والإدارية للدورة المالية 2023 -2024 ، وتحديد موعد ومكان عقد الدورة 73 للمجلس التنفيذي والدورة 36 للمؤتمر العام للهيئة.

وتم في نهاية الجلسة الأولى افتتاح مركز المعلومات والمختبر والمحاكي الافتراضيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى