قارب يعمل فوق الماء وتحته ويوجه نفسه باستخدام السونار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعمل شركة بريطانية على الانتهاء من تشييد أكثر الأجهزة الغاطسة تقدمًا من الناحية الفنية، والتى يمكنها العمل فوق الماء وتحته، والتي تشبه قارب جيمس بوند الذى يمكن أن يتحول إلى غواصة في دقائق،  ويوجه نفسه على طول قاع البحر باستخدام السونار، ومن المقرر أن يصل إلى الماء في عام 2021.
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تم إصدار صور فوتوغرافية لبناء مركبة VICTA من جانب شركة SubSea Craft ومقرها هامبشاير المطورة لها، والتي يتم بناؤها بعد استثمار بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني.

 

ويتحكم طاقم مكون من شخصين في المركبة، التي تشبه قارب جيمس بوند في فيلم The Spy Who Loved Me عام 1977، ويمكن أن تحمل ستة أفراد إضافيين.
وتعمل محركات الديزل على تشغيل VICTA على سطح الماء، وتحقق سرعات تصل إلى 40 عقدة على مدى 250 ميلًا بحريًا، بينما تعمل بطاريات الليثيوم أيون تحت سطح الماء.
كما أنه بمجرد غمرها بالمياه، تستخدم VICTA أيضًا تقنية السونار لتجنب العقبات، مع استخدام الموجات الصوتية، لمنعها من الاصطدام بأي شيء تحت الماء.

 

كما أن نظام السونار قادر على بناء انطباع ثلاثي الأبعاد لقاع البحر لمساعدة مشغليها على توجيه السفينة والتنقل بها، وقالت SubSea Craft: “على مر التاريخ، كان القادة يحلمون بمركبة قادرة على السفر على السطح قبل الغوص للاقتراب من هدف غير مرئي. هذا الحلم أصبح الآن حقيقة”.

 

وقال سكوت فيرني ، الرئيس التنفيذي لشركة SubSea Craft: “الآن بعد أن تم إنشاء الشكل الديناميكي لـ VICTA، يمكننا الوصول إلى المراحل المثيرة حقًا من البناء”.
كما يسمح التصميم بإسقاط VICTA في البحر من طائرة عسكرية أو إطلاقها من بدن غواصة تابعة للبحرية الملكية، قبل أن تعمل على طول سطح الماء.
وتجمع VICTA بين خصائص مركبة سطحية سريعة الحركة وخصائص غواصة متخصصة لتوصيل الغواصين بحذر، ويتم تمكين “الانتقال السريع” بين الوضعين، والذي يمكن أن يحدث في غضون دقيقتين فقط، من خلال نظام التحكم، وهو نظام طائرة شبه آلي ينظمه الكمبيوتر مع واجهة إلكترونية.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy