تسلا تستعد لإطلاق نسخة تجريبية من نظام القيادة الذاتية الكاملة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن الشركة ستطرح الإصدار التجريبي من القيادة الذاتية الكاملة لعدد محدود من العملاء الذين يُعتبرون سائقين خبراء وحذرين، وذلك الأسبوع المقبل، والذي سيجعل السيارات شبه ذاتية القيادة، فمن المقرر أن يتم إصدار التحديث الثلاثاء 20 أكتوبر، ويوفر الوصول إلى ميزات محددة للمساعدة على الطريق السريع وإشارات المرور التلقائية والتحكم في علامة التوقف.
وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يعد البرنامج إصدارًا متقدمًا من برنامج Autopilot، مما يعني أنه يجب على السائقين إبقاء أيديهم على عجلة القيادة لاستخدام التكنولوجيا.
يعمل طرح تسلا على إعداد الشركة لإطلاق مليون سيارة “روبوتاكسي”، والتي من المقرر أن تكون جاهزة بحلول هذا العام، ومع ذلك، فإن مصير كل من التاكسى الآلى والمركبات المستقلة بالكامل يعتمد على الموافقة التنظيمية.
شارك ماسك في أبريل، أن الوظائف المستقلة بالكامل لا تزال فرصتها للطرح تبدو جيدة لهذا العام، ولكن الموافقة التنظيمية لا تزال غير معروفة.
على الرغم من اقتراح الإعلان الأخير أن البرنامج سيحول السيارة إلى سيارة ذاتية القيادة بالكامل، إلا أنه يوفر للعملاء ميزات معينة فقط، مما يجعلها شبه مستقلة.
سيشمل التحديث من الميزات الجديدة بما في ذلك Autopark الذي يوقف السيارة تلقائيًا مع تغيير المسار التلقائي، مما يساعد في الانتقال إلى حارة مجاورة على الطريق.
يمكن للسائقين أيضًا استخدام التحكم في حركة المرور وعلامة التوقف التي تحدد علامات التوقف وإشارات المرور لإبطاء السيارة تلقائيًا قبل أن تتوقف تمامًا.
سيتضمن الإصدار التجريبي أيضًا Navigate on Autopilot، والذي يوجه سيارتك بنشاط من منحدر الطريق السريع، وتم تحسين تطور الشبكة العصبية للسيارة والمنطق العام للسيارة بشكل كبير.
اقترحت وزارة النقل مؤخرًا تخفيف بعض متطلبات السلامة للمركبات ذاتية القيادة، حيث قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، إن اللوائح الخاصة بمثل هذه المركبات تم وضعها قبل عقود من وجود التكنولوجيا.
لكن رئيس المجموعة، جيمس أوينز، اعترف بأن اللوائح قد تكون عقبة في طريق الابتكار وتحسين السلامة على الطرق السريعة.
فيما أعلن الكونجرس الأمريكي الشهر الماضي أنه ينتظر حتى عام 2021 للموافقة على إصلاحات متوقفة منذ فترة طويلة لتسريع تبني السيارات ذاتية القيادة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy