ادم وحواء

10 مليارات خطوة تمدد مبادرة “تحرّك والعب”

الرياض – واس:
مدّد الاتحادان السعوديان للرياضة للجميع والرياضات الإلكترونية والذهنية , المبادرة الرياضية الإلكترونية “تحرّك والعب” التي ينظمانها بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تنفيذ 150 ألف مشترك ومشتركة من جميع أنحاء المملكة 10 مليارات خطوة في المبادرة, التي استطاعت جذب الأشخاص الذين يبحثون عن التحديات والتفاعل مع فعاليات صحية وترفيهية مع جميع أفراد العائلة تحت مظلة حملة “بيتك, ناديك”، وذلك من خلال تخصيص سلسلة من الأنشطة الرياضية التي ينبغي عليهم تنفيذها خلال ممارسة ألعاب فيديو صممت خصيصًا للمبادرة، ومن ثم ترجمة حركاتهم أثناء ممارستهم الأنشطة الرياضية إلى خطوات.
ويأتي هذا التمديد في الوقت الذي حظيت فيه المبادرة بدعم كبير من جميع الجهات الرياضية في المملكة، وعلى رأسها وزارة الرياضة. مما حدا بالمنظمين إلى إضافة البعد الاجتماعي على المبادرة لتوسعة نطاق المشاركات، وذلك عبر تقديم دعم إلى جميعة العلا الخيرية ليتمكن 210 أفراد من الاستفادة من برامج الجمعية، وتمثل هذا الدعم من خلال تنظيم ثلاث مباريات لكرة سلة مع 150 لاعبًا، إضافة إلى دورتي سباحة شارك فيها 60 متنافسًا.
وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بجهود جميع المشاركين، وهنأهم على تحقيق هذا الإنجاز، وقال: “تحظى هذه المبادرة بدعم كبير من وزارة الرياضة، واللجنة الأولمبية العربية السعودية، وهو الأمر الذي انعكس على حجم الاستفادة من الأثر الصحي الاجتماعي الذي فاق جميع التوقعات”.
وقال: “حظيت إنجازات المشاركين بالإعجاب والتقدير منذ تنفيذهم للمليار خطوة الأولى، وعند تجاوزهم لعتبة الملياري خطوة، وهو ما شجعنا على رفع سقف التحدي إلى 10 مليارات لثقتنا أن المشاركين سيتخطونها، نظرًا لشغفهم وحماسة المشاركة التي يتمتعون بها”.
فيما أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، أن تحقيق 10 مليارات خطوة يعد علامة بارزة في مسيرة هذا المبادرة، خاصةً أننا كنا نهدف للوصول إلى مليار خطوة فقط عندما أطلقنا المبادرة أول مرة، ولكن بعد اجتياز المشاركين لهذا التحدي في فترة قياسية، قررنا المضي قدمًا في هذا المبادرة من خلال الدفع بالعديد من التحديات المدمجة بالأنشطة البدنية”.
وتمكن المشاركون في هذه البطولة التنافس على العديد من التحديات إما كأفراد أو كجزء من المجموعات الرياضية المحلية، حيث يمكن للمشاركين الاختيار من بين عدد متزايد من التحديات، والتقدم عبر سلسلة من المستويات، وذلك للحصول على جوائز أسبوعية ويومية وشهرية عند إنهاء كل مستوى.
وحتى الآن تم التعاون مع بعض الاتحادات الرياضية الرائدة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الاتحاد السعودي لكرة السلة، والاتحاد السعودي للتسلق، والاتحاد السعودي للدراجات، والاتحاد السعودي للملاكمة، كما أقيمت بطولات حصرية للمجموعات الرياضية المحلية في الفترة ما بين 19 إلى 23 مايو 2020 ، وشارك حينها 637 متنافسًا يمثلون 36 مجموعة في تحدي المجموعات الرياضية المحلية، كما تم منح العديد من الجوائز التي وصلت قيمتها إلى 60,000 ريال سعودي للفرق التسعة الفائزة عبر ثلاثة مستويات، كما سُجلت 29.6 مليون خطوة على مدار الأيام الخمسة.
وحظيت مبادرة “تحرك والعب” باهتمام خاص من منظمة الصحة العالمية، وجاء ذلك في أول بطولة افتراضية نظمتها الصحة العالمية تحت عنوان “من الأقوال إلى الأفعال: تحدي الصحة للجميع”، إذ قام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بتخصيص الخطوات التي قام بها المتنافسون يومي 16 و 17 من شهر مايو ضمن مبادرة “تحرك والعب” لتكون جزءًا من جهود المملكة في دعم فعالية منظمة الصحة العالمية، حيث استطاع المتنافسون ببطولة “تحرك والعب” تنفيذ أكثر من 93,181,262 خطوة في هذين اليومين.
الجدير بالذكر أن مبادرة “تحرك والعب” تندرج في سياق برنامج جودة الحياة، الذي يعد واحدًا من مستهدفات رؤية المملكة 2030، والمتعلقة بالجانب البدني والصحي للمجتمع. كما حصدت هذه المبادرة نجاحًا ورواجًا واسع النطاق عند انطلاقتها في نهاية أبريل الماضي، ووصلت إلى هدفها الأول والمتمثل في تحقيق مليار خطوة من خلال 60 ألف متنافس، وذلك في 10 أيام فقط، ومن ثم تجاوز المتنافسون التحدي الثاني والبالغ ملياري خطوة بعد شهر من بدء انطلاق المبادرة، وذلك في 10 يونيو ومن خلال 74000 مشارك, وتضاعفت أعداد المشاركين تقريبًا بحلول 23 يونيو، حيث تخطى المشاركون 4 مليارات خطوة، تلتها 5 مليارات خطوة بعد خمسة أيام فقط، و 6.1 مليارات خطوة في 5 يوليو، و 6.7 مليارات خطوة من خلال 148000 مشارك في 11 يوليو 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى