مناسبات

منتدى اتحاد المبدعين العرب والإعلاميين العرب للسلامة الرقمية يشارك في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لحوكمة الانترنت 2023 باليابان

كيوتو – سويفت نيوز:
ترأس الإعلامي الدكتور أحمد نور وفدي اتحاد المبدعين العرب واتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة لحضور فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لحوكمة الانترنت في دورته الثامنة عشرة والمنعقد في الفترة من ٨ إلى ١٢ أكتوبر الجاري بمدينة كيوتو اليابان .
وفي إطار فعاليات منتدى الأمم المتحدة لحوكمة الانترنت ٢٠٢٣ ينظم اتحاد المبدعين العرب بالتعاون مع اتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة وبحضور الشريك الاستراتيجي مركز HDTC بدبي، منتدى ” منهاج السلامة الرقمية والأمن السيبراني”.

وأوضح الاعلامي الدكتور أحمد نور العضو الاستشاري بالأمم المتحدة والرئيس العام للاتحاد، أن موضوع المنتدى هذا العام يعد من أهم المواضيع المطروحة ضمن جدول أعمال منتدى الأمم المتحدة لحوكمة الانترنت ٢٠٢٣، والذي يهدف الى حماية أبناءنا من عمليات الابتزاز الإلكتروني وتوعية المعلمين وأولياء الأمور بمخاطر الإنترنت وتأهليهم للاستخدام الآمن للإنترنت.

وأضاف أن منتدى اتحاد المبدعين العرب هذا العام يستضيف صاحب الملكية الفكرية لهذا المنهاج الاستاذ الدكتور/ نبيه عبد المجيد البروفسور في كليات التقنيات التكنولوجية بالإمارات، والذي عمل على هذا المنهاج منذ عدة أعوام وقام بتطويره بما يواكب الثورة التكنولوجية الحديثة وفي ظل ظهور الذكاء الاصطناعي، حيث سيقوم بتقديم عرضا لهذا المنهاج وآلية عمل التطبيق المصاحب له.
وسوف يقوم كل من اتحاد المبدعين العرب واتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة برفع التوصيات للجنة العليا لمنتدى حوكمة الإنترنت بالأمم المتحدة لتعميم المنهاج على الجهات التعليمية وأصحاب المصلحة المعنيين.
وتقول الدكتورة نرمين سليم أمين عام اتحاد المبدعين العرب ومندوبه الدائم في الأمم المتحدة أن مؤتمر حوكمة الانترنت يعد الأب الشرعي لكافة المعنيين لرسم خارطة طريق العالم الرقمي حول العالم وهو المسئول عن إدارة الحوار الدولي واقتراح السياسات والقوانين المنظمة لهذا الأمر، كما أنه حلقة الوصل ما بين الحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني الذين يسعون الى تحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة على المجتمع وصالح الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى