خبير تقني يحذر من تطبيق كيفية معرفة تسميتك في هواتف الآخرين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة – سويفت نيوز:

حذر خبير تقني روسي من تحميل التطبيق الذي يكشف كيفية كتابة الأسماء في هواتف الآخرين  حيث قال الخبير التقني ورئيس قسم الخبرة الرقمية في هيئة Roskachestvo الروسية، أنطون كوكانوف: “من الممكن للشخص أن يعرف كيف تم تسجيل اسمه في سجلات هواتف الآخرين عبر تطبيقات خاصة، لكن لا ينصح باستعمال مثل هذه التطبيقات لأسباب تتعلق بأمن البيانات.. أحد هذه التطبيقات على سبيل المثال هو GetContact، قبل عامين كان هذا التطبيق من بين أكثر البرامج التي تم تحميلها من قبل المستخدمين الروس لمتجر App Store الإلكتروني”.

وأشار كوكانوف إلى أن “هذا التطبيق كان يستخدم بداية لأغراض أخرى كتفادي الاتصالات والرسائل المزعجة من بعض الجهات، لكنه بات يستعمل من البعض ليعرفوا كيف تمت تسميتهم في هواتف الآخرين”. وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف “لا أنصح بتحميل مثل هذا النوع من التطبيقات في الهواتف كونها قادرة على الوصول إلى سجلات الأسماء والعناوين في هذه الأجهزة، وقد يتم استغلالها للوصول إلى بيانات المستخدمين، عند تحميلك لمثل هذه التطبيقات فإنك تمنحها حق الوصول إلى سجلات جهات الاتصال طوعيا، وهذا من شروط استخدام التطبيق، وبهذا قد تصبح بياناتك وبيانات جهات اتصالك في مخدمات الشركة المسؤولة عن التطبيق”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy