اقتصاد

افتتاح قلب العالم ديسمبر القادم

الخرطوم-سويفت نيوز:index

قدم مدير شركة قلب العالم سامي محمد محمود شكره وتقديره لرئاسة الجمهورية السودانية لرعايتها مشروع قلب العالم ووضعه حجر الاساس لها. واعرب عن امله ان يفتتح رئيس الجمهورية المدينة الرائدة في نهاية ديسمبر القادم وناشد مدير المشروع في منبر سونا اليوم الحكومة بحماية المشروع باعتباره من المشاريع الضخمة التي تستثمر فيها مليارات الدولارات وتشكل اهمية اقتصادية واجتماعية للسودان.. مناشدا الرئيس بمزيد من الرعاية المباشرة خوفا من التقاطعات باعتباره رئيس المجالس الاعلى للاستثمار.

ووجه شكر ه للشيخ عبدالله الحصيني مالك المشروع واختياره السودان وذلك لانه يمتاز بالامن. واشار الي ان قانون المناطق الحره للسودان وقانون الاستثمار من احسن القوانين وأفضلها. واستعرض مراحل مشروع قلب العالم والذي يبدا بانشاء مدينة رائدة يبدا العمل فيها من منتصف يوليو ويفتتح في ديسمبر من هذا العام ومن منتصف2017وحتي 2020 تبدا مرحلة عمل البنيات التحتية من كهرباء و طرق كهرباء ميناء بعمق 8متر ويستقبل باخرة بحمولة الف طن ومن ثم تبدا مرحلة 2020وحتي 2024 وفيه تنفذ مدينة الماسة جاهزة وتم تنفيذ المطار بنسبة 75و الميناء بنسبة 50 في المائة . واشار الي انشاء بنك خاص بالمشروع خلال الفترة المقبلة.

واكد اكتمال البرج والمدينة والذي يشتمل على مدينة الانتاج الاعلامي والمال والفيلل والمرافق السياحية في الفترة من العام2024 -2038 وقال ان حلم قيام مشروع سيتحقق. وتطرق الي المعوقات والصعاب التي واجهت المشروع وانه بفضل القياده الرشيدة تم التغلب عليها وترحم علي الدكتور عبدالوهاب عثمان متناولا دوره الكبير ومساندته للمشروع. ونوه الي ان في المشروع مستشارين اجانب وشركة استشارية وتحدث المستشار القانوني للمشروع ومدير شركة التامين عن الاجراءات واستيفا المشروع لكل المعاملات القانونية اللازمة لعمله وتناول مدير التاماينات العقد المبرم بينه وبين رئيس المجموعة الحصيني بالقيام بالتغطية التأمينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى