مناسبات

تعليم الشرقية يحتفل باليوم الوطني التسعون افتراضياً

الدمام – سويفت نيوز:

عقدت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية حفلاً افتراضيا باليوم الوطني التسعون بحضور مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان والمساعدين وكافة منسوبي ومنسوبات الإدارات
واستهل الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم وتضمن الحفل تدشين الحائط الالكتروني المخصص لليوم الوطني وعرض مرئي من تنفيذ إدارة الإعلام والاتصال.

من جانبه رفع مدير عام التعليم د.ناصر الشلعان ، آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ين عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي وللأسرة المالكة وللشعب السعودي الوفي .

وأضاف إننا نحتفل بهذه المناسبة في ظل ما ننعم به من استقرار ومن نعيشه من رغد عيش وعزة في هذا الوطن المبارك منذ تأسيسه على يد الموحد الملك عبدالعزيز ،طيب الله ثراه، مشيراً إلى أننا عندما نسترجع التأريخ نجد عظمة بناء هذا الكيان الذي يعيش اليوم في رخاء ونماء وتطور خلال فترة وجيزة وحجم ما قدمه ويقدمه قادة البلاد للوطن الغالي وللمواطن الكريم .

وأشار إلى ان الجميع يفاخر بما وصلت إلية المملكة العربية السعودية حيث أصبحت تنافس على مستوى العالم في مجالات شتى وتسابق الأمم نحو الريادة وترسخت تلك المكانة بدورها التاريخي لخدمة الإسلام والمسلمين وبقيادة مجموعة العشرين كأقوى اقتصادات العالم وما هذه وتلك وغيرها إلا شواهد حقة على جهود قيادتنا وحكومتنا بالبذل والعطاء حيث المنجزات والمكتسبات في كل مجال وخاصة قطاع التعليم الذي يحظى بالرعاية والاهتمام دوماً ـمردفاً أن العالم في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد استوقف امام السعودية حيث كانت محط إعجاب على كل الجهود الصحية والخدماتية ومنها جهود وزارة التعليم الكبيرة لاستمرار الخدمات التعليمية بمنصة مدرستي التي أثبتت قدراتها ومحتواها أن تكون مدرسة شاملة من المنزل بالإضافة إلى قنوات عين الفضائية الداعمة وغيرها من مصادر التعلم الأخرى

وقال أن تعليم المنطقة الشرقية يلقى دعماً ورعاية دائمة من سمو امير المنطقة الأمير سعود بن نايف وسمو نائبه الأمير احمد بن فهد بن سلمان مما ساهم في تحقيق الإنجازات في المحافل المحلية والدولية .

واختتم الشلعان، كلمته بالثناء على دور ابطال التعليم في الميدان التربوي وما يقدمونه من دور مضاعف لتقديم التعليم عن بعد بالكفاءة اللازمة لجميع أبنائنا وبناتنا ،وبالدعاء للوطن بمزيداً من الرقي والتقدم والازدهار.

عقب ذلك القى المعلم محمد القويز قصيدة وطنية لقت استحسان الحضور وكلمة من طلاب الشرقية القاها نيابة عنهم الطالب عبدالرحمن بن طارق الرميح

وكرم الشلعان المتطوعين من الذين اتموا 200 ساعة تطوعية والطلاب الفائزون في مسابقة “همة حتى القمة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى