سمو الأمير مشعل بن ماجد يناقش استعدادات تدشين جائزة أهالي جدة للمعلم المتميّز بنسختها الثامنة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة – سويفت نيوز:
ناقش صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز اليوم، استعدادات مجلس إدارة الجائزة لتدشين النسخة الثامنة، وذلك في الثامن عشر من شهر صفر الجاري، تزامنًا مع اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، تحت شعار ” كلنا نقدرك”، بحضور مدير الإدارة العامة للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي وعدد من المؤسسين، وأعضاء المجلس من الأهالي.
وأكّد الأمير مشعل بن ماجد أهمية تحفيز المعلمين والمعلمات، وإبراز دورهم ومكانتهم وتقديرهم في المجتمع والذي انبثق منه شعار الجائزة كمبادرة مجتمعية من أهالي جدة لهذه المهنة العظيمة والرسالة السامية في بناء الإنسان وحضارته على مدى التاريخ، مشيرًا بضرورة تكاتف جهود اللجان المختصة لإظهار هذه النسخة بما يحقق أهداف الجائزة وتلمّس الأثر الايجابي على أرض الواقع .
ونوّه المجلس إلى أن الجائزة في نسختها الحالية تشهد تحولاً هامًا غير مسبوق وهو التحول الرقمي الكامل وفقاً لرؤية المملكة 2030 وبما يواكب ظروف المرحلة في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع انتشار جائحة كورونا المستجد, كما سيصاحبها مسابقات تبرز قيمة ودور المعلم في مجتمعه تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم .
وأشاد المجلس بالعمل الجماعي الذي ضم محافظة جدة، وفريق مركز التميز بإدارة التعليم بالمحافظة مع فريق عمل الجائزة وما نتج عنه من تطوير الأدلة والمعايير والتحول الكامل الرقمي للجائزة وابتكار طرق جديدة لتحفيز الفائزين والفائزات بالنسخ الماضية والبالغ عددهم 86 فائزاً وفائزة، بإطلاق مسابقة هاكاثون للمعلمين بهذه النسخة كأول مبادرة من نوعها على مستوى المملكة لضمان الاستمرارية والتحفيز وتمثيل المملكة بمسابقات دولية.
وتحظى الجائزة بدعم مستمر من سمو محافظ جدة، الأمر الذي يؤكد استمراريتها في عامها الثامن وهي إحدى مبادرات المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة، وتمت صياغتها بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بجدة لرفع الجانب التنافسي بين معلمي ومعلمات جدة، وإظهار التقدير الكبير من الأهالي والطلبة والطالبات والمجتمع بوجه عام لهم ومكافأة جهودهم .
فيما تسعى الجائزة عامًا بعد عام لتعزيز ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والالتزام والإتقان، وتطوير الممارسات التربوية والإدارية والارتقاء بمستوى الأداء.
يُذكر أن محافظة جدة هي الأولى بين مناطق ومحافظات المملكة التي خصص أهاليها جائزة للمعلم تبرز قدره ومكانته في المجتمع .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy