زراعة الأحساء تنظم معرضا للاحتفاء باليوم العربي للزراعة 2020

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الأحساء – واس:
نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية ممثلاً بمكتبه بالأحساء، بالتعاون مع المؤسسة العامة للري أمس، معرضاً زراعياً، تضمن عرضاً للأنشطة الزراعية الريفية، ومنتجات القيمة المضافة.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالشرقية المهندس عامر المطيري، أن المعرض يأتي احتفاءً باليوم العربي للزراعة للعام 2020م الذي تقيمه “المنظمة العربية للتنمية الزراعية”، بعنوان “ازدهار الريف ضرورة لتحقيق الأمن الغذائي في المنطقة العربية في ظل جائحة كورونا”، وركز الاحتفاء هذا العام على موضوع التنمية الريفية الذي يعدُّ من أهم القضايا الرئيسة التي تدور حولها المناقشات في أروقة المنظمات الدولية حالياً.
وأفاد المهندس المطيري، أن المملكة قد أولت التنميةَ الريفية الزراعية المستدامة أهميةً خاصة خلال السنوات القليلة الماضية، واحتلت مكانةً كبيرة ضمن خططها الاقتصادية والاجتماعية.
من جانبه، أوضح مدير مكتب الوزارة بالأحساء المهندس إبراهيم الخليل، أن فعاليات المعرض احتوت على ورشة عمل، ومحاضرات متخصصة في مجال التنمية الزراعية الريفية، ودورها في تحقيق الأمن والاستقرار المعيشي وزيادة الدخل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy