كتاب السلام
جاسم
займ срочно

قهوة نسبريسو صديقة للبيئة ومحايدة للكربون في 2022

جدة – سويفت نيوز:

أعلنت شركة نسبريسو الرائدة عالمياً في مجال صناعة القهوة  عن خطتها الهادفة إنتاج قهوةمحايدة للكربون مع نهاية عام 2022، ويشمل ذلك القهوة المخصصة للمنازل والأعمال. وتمكنت نسبريسوعبر 10 سنوات من العمل الجاد خفض انبعاثات الكربون وتعوّيض الباقي عبر الزراعةالحرجية.

قال غويلوم لي كونف الرئيس التنفيذي لنسبريسو: “إن تغير المناخ هو واقع نعيشه ومستقبلنا يعتمد على المضي قدماً وبسرعة في تحقيق التزاماتنا تجاه الاستدامة. ولذلك نُسرّع تحقيق التزاماتنا تجاه الاستدامة لنقدم لعملائنا قهوة محايدة الكربون بحلول عام 2022. أي قهوة من أجود وأندر أصناف البن من مصادر مستدامة. أعتقد بصدق أن أعمالنا وصناعة القهوة يمكن أن تكونا قوة للخير في العالم من خلال معالجة هذه القضية المُلحّة.”بعد أن سبق لها أن حققت الحياد الكربوني في عملياتها التجارية (النطاقان 1 و 2) منذ عام 2017، سيعالج الالتزام الجديد للشركة الانبعاثات في سلسلة التوريد ودورة حياة المنتج (النطاق 3).

وتدعم نسبريسو جهود المملكة العربية السعودية وخططها التنموية الهادفة لتخفيض انبعاثات الكربون، وتوفير بيئة صحية لأجيال المستقبل، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وخلال رئاسة المملكة لدول مجموعة العشرين، سلطت الضوء على جهودها للتصدي لهذا الهاجس البيئة، وكشفت الدراسات فعالية السياسات والاجراءت التي اتخذتها المملكة، وتصدرها دول مجموعة العشرين بعد نجاحها بتخفيض معدلات انبعاث الكربون خلال الفترة ما بين 2015 و 2018 بنسبة 7.2 في المائة، في حين زاد معدل الانبعاثات في دول مجموعة العشرين بنسبة 2.3 في المائة، وفي العالم بنسبة 3.3 في المائة.

ونفذت نسبريسو في المملكة خلال العام الماضي عدداً من الحملات لتشجيع إعادة التدوير، والمساهمة في حماية البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة. كما ضاعفت جهودها لتسليط الضوء على أهمية خفض انبعاثات الكربون لينعم الجميع بحياة أكثر صحة وببيئة أمثل.

 

وستحقق نسبريسو الحياد الكربوني من خلال المبادرات التالية: تقليل انبعاثات الكربون؛ زراعة الأشجار في وحول مزارع البن التي تزوّد نسبريسو؛ الدعم والاستثمار في مشاريع التعويض عالية الجودة.

كرتنا ثقافتنا
  1. تقليل انبعاث الكربون: أحد العناصر الأساسية في رؤية نسبريسو للتخلص من الكربون في سلسلة القيمة. تشمل هذه المبادرات الفورية ما يلي:
  • استخدام طاقة مستدامة في عمليات نسبريسو:نسعى للحصول على 100% من حاجتنا للطاقة من مصادر متجددة في جميع متاجر نسبريسو وزيادة استخدام الغاز الحيوي في عملية التصنيع.
  • توسيع قابلية إعادة التدوير لمنتجات نسبريسو ومواد التغليف:زيادة استخدام البلاستيك الذي أعيد تدويره داخل آلات نسبريسو واستخدام ألمنيوم أعيد تدويره وبنسبة كربون منخفضة داخل كبسولات القهوة.
  1. غرس الأشجار في وحول مزارع البن: مع الاستمرار في الاستثمار في الطبيعة وبناء نظام زراعي متجدد تُعدّ الأشجار أفضل طريقة لامتصاص الكربون من الغلاف الجوي، فزراعة الأشجار تقدم الظل اللازم لتحسين جودة وكمية محصول البن، كما تساعد الجذور أيضا على حماية التربة من التآكل والانهيارات الأرضية وتعزّز تجدّد التربة. ستقوم نسبريسو بالتعاون مع شريكتها بور بروجيكت، بمضاعفة إمكانيات زراعة الأشجار إلى ثلاثة أضعاف في البلدان المُنتجة للبن مثل كولومبيا وغواتيمالا وإثيوبيا وكوستاريكا.
  2. الإسراع لإحداث تأثير إيجابي فوري (مبادرات التعويض): ستستثمر نسبريسو في مشاريع تدعم الحفاظ على الغابات وإحيائها بالإضافة إلى تنفيذ حلول الطاقة النظيفة في المجتمعات الزراعية.

 

يُعدّ هذا الالتزام بالحياد الكربوني جزءاً من طموح الاستدامة الأوسع الذي سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق من هذا العام: الحفاظ على أنواع القهوة الاستثنائية، وبناء نظام مرن ومتجدد لزراعة القهوة، ودفع سبل العيش المستدامة للمزارعين.

اقتباسات من شركائنا:

صادق أعضاء المجلس الاستشاري للاستدامة في نسبريسو (NSAB) على خارطة طريق الحياد الكربوني لعام 2022.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy