الرئيس الأمريكي يستقبل وزير الخارجية البحريني في البيت الأبيض

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

البحرين – جمال الياقوت:

استقبل فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية بمملكة البحرين، بمناسبة مشاركته في مراسم التوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل.

وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس الأمريكي بسعادة وزير الخارجية بمملكة البحرين، معربًا عن تقديره لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ورؤيته الحكيمة، واهتمام جلالته بإشاعة السلم والاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط، مشيدًا بعلاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، معربًا عن سعادته بتوقيع مملكة البحرين ودولة إسرائيل على إعلان تأييد السلام بينهما،  مؤكدًا أنه إنجاز تاريخي مهم لتحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق تطلعات شعوبها للأمن والاستقرار والازدهار والنماء.

من جانبه أعرب سعادة وزير الخارجية بمملكة البحرين عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها الرئيس الأمريكي وإدارته لتحقيق هذه الخطوة التاريخية المهمة التي من شأنها أن تفتح الطريق أمام جهود تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، مثمنًا ما وصلت إليه علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين من تطور ونماء في مختلف المجالات، مشيدًا بالجهود المتواصلة التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي ومكافحة الإرهاب وتنظيماته المتطرفة.

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بما يخدم مصالحهما المشتركة، بالإضافة الى آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة.

حضر اللقاء من الجانب الأمريكي، سعادة السيد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، ومعالي السيد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، وسعادة السيد ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي، ومعالي السيد جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، وعدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية، كما حضره من الجانب البحريني، سعادة السفير الشيخ عبدالله بن راشد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والشيخ الدكتور عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، والسيدة هدى نونو، سفير في وزارة الخارجية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy