سياسة

دولة الامارات العربية المتحدة تديت الهجمات الارهابية وتؤكد تضامنها مع المملكة للتصدي للارهاب

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة إدانتها الشديدة للهجمات الإرهابية، التي طالت جدة والقطيف ومحيط المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي: “إننا نقف صفا واحدا مع اشقائنا في المملكة العربية السعودية في تصديهم للإرهاب المجرم، الذي يستهدف الترويع والتكفير والفتنة، مؤكدا سموه وقوف دولة الامارات وتضامنها التام مع قيادة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في اتخاذ كل الاجراءات لاستئصال خطر الارهاب الذي يهدف لزعزعة الامن والامان في المملكة العربية السعودية ولا يراعي حرمة هذا الشهر الفضيل وقدسية المسجد النبوي الشريف وأماكن العبادة الأخرى، التي يستهدفها بجرائم”.

وأكد أن استقرار المملكة العربية السعودية هو الركن الاساسي في استقرار دولة الامارات ومنطقة الخليج العربية، ومن هذا المنطلق فإننا نرى في هذه الجرائم استهدافا للإمارات ومدنها وشعبها.

وقال: “نحن على ثقة بأن القيادة السعودية ستتمكن من القضاء على تهديد الارهاب بكل ابعاده واشكاله وأن هذه الفئة الضالة لن تنجح في مساعيها الاجرامية أمام التكاتف والتلاحم الوطني الذي يدرك عبس مقصدها ودموية جرائمها وضلال دعوتها”، ديننا الاسلامي براء من هذا الفكر المتطرف الشاذ الذي لا يمت بصلة للاسلام وتقاليدنا وتاريخنا”.

واختتم تصريحه مشددا على أن “ملف الإرهاب الذي نواجهه جميعا يتطلب منا التعاون والتنسيق والمثابرة، وأن هذه الجرائم التي تستهدف المملكة العربية السعودية الشقيقة وغيرها من دولنا لن تزيدنا إلا عزما واصرارا على التصدي الحازم لها بكل قوة ولمن يسعى للعبث بديننا الحنيف وقيمه الانسانية الحضارية وأمننا واستقرارنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى