عام

مجلس الشورى ومجلس النواب يرحبان بالخطوة البحرينية التاريخية واعلان تأييد السلام

المنامة – جمال الياقوت:

يرحب مجلس الشورى ومجلس النواب إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل ومملكة البحرين، في خطوة تاريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة، والذي يأتي استمرارا لجهود مملكة البحرين في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في جميع أنحاء العالم.

ويشدد مجلس الشورى ومجلس النواب على أهمية تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ان مجلس الشورى ومجلس النواب واذ يباركان إعلان اقامة العلاقات بين مملكة البحرين و اسرائيل فإنهما يؤكدان على ان هذه الخطوة تصب في مصلحة امن المنطقة و استقرارها و ازدهارها ، كما وتأتي في سياق النهج البحريني الاصيل والتاريخ العريق في تعزيز الانفتاح والتعايش مع الجميع ، والتماسك المجتمعي فيها بين مختلف الاعراق و الديانات .

 

ويؤكد مجلس الشورى ومجلس النواب دعمهما لهذه الخطوة التاريخية تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط، واقامة الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين الفاعلين، والاقتصادين المتقدمين الذي من شأنه أن يبني على التحول الإيجابي الحالي في الشرق الأوسط، وأن يدعم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة.

ويشيد مجلس الشورى ومجلس النواب  بالدور القيادي لدولة الإمارات العربية المتحدة وولي عهدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتاريخ 13 أغسطس 2020 في إعلانها إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

 

ويعرب مجلس الشورى ومجلس النواب عن تأييدهما لقبول مملكة البحرين دعوة الرئيس الأمريكي لحضور مراسم توقيع الاتفاقية بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل بتاريخ 15 سبتمبر الجاري في البيت الأبيض، وقيام وزير الخارجية البحريني بتوقيع إعلان السلام.

ويدعو مجلس الشورى ومجلس النواب الحكومة الموقرة الى التشاور مع السلطة التشريعية عند اتخاذ اي خطوات قادمة في هذا السياق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى