رياضة

“أنقذوا خالد مسعد” .. يتصدر تويتر في السعودية بعد تغريدة صالح النعيمه

 

 

دبي – سويفت نيوز:

أثارت تغريدة صالح النعيمه، قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال، عن الحالة الصحية التي يمر بها زميله خالد مسعد، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال النعيمه في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “السلام عليكم ورحمة ﷲ وبركاته.. لا اعلم من أين أبدأ في شرح ما يعانيه اخي الكابتن/ خالد مسعد فهو يمر بحالة صحية سيئة جداً تتطلب التدخل العاجل لإنقاذه، مناشداً المسؤولين في وزارة الصحة وعلى رأسهم @tfrabiah ووزارة الرياضة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير @AbdulazizTF بالنظر في حاله”.

وبعد هذه التغريدة للنعيمه بنحو ساعتين، نشر الأخير تغريدة منفصلة قال فيها: “أشكر جميع من شارك ومن تواصل معي لمد يد العون والوقوف على حالة أخي الكابتن خالد مسعد، وأخص بالذكر المسؤولين في وزارة الصحة @SaudiMOH937 على سرعة تجاوبهم وحرصهم وفق ﷲ الجميع وجعلها في ميزان حسناتكم..”

وكان تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، قد أعلن العام 2018 عن إقامة حفل اعتزال لخالد مسعد على نفقته الخاصة، وفقا لبيان أصدره النادي الأهلي حينها.

وبرز وسم حمل اسم “أنقذوا خالد مسعد” بين أكثر 5 مواضيع لاقت تفاعلا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء الأحد، لتصل إلى نحو 7500 تفاعل صباح الاثنين.

خالد مسعد المولد ، لاعب كرة قدم سعودي سابق، من مواليد 23 نوفمبر 1971 في مدينة جدة، لاعب سابق لأندية الأهلي والاتحاد كما مثل المنتخب السعودي.

بدأ خالد مسعد اللعب مع الأهلي عام 1402 حيث كان ضمن فريق الناشئين، قبل أن يقوم البرازيلي الشهير تيلي سانتانا بتصعيده للفريق الأول عام 1406 وهو لم يتجاوز بعد الـ17 عاماً، ومنذ ذلك العام لم يتوقف عن اللعب مع الأهلي ضمن التشكيلة الأساسية.

وما يدلل على موهبة مسعد الفذة أنه شارك في كأس العالم للناشئين مرتين في الصين 85 وكندا 86، كما شارك مع منتخب الشباب في كأس العالم بتشيلي 87م، ولعب مع المنتخب الأولمبي في عام 88 وهو نفس العام الذي شهد انضمامه للمنتخب الأول وساهم فيه بتحقيق كأس آسيا 88م.

يتميز مسعد بالعديد من المزايا التي جعلته ينضم سريعاً للمنتخب الأول لكرة القدم في عام 1988م، ومن أبرزها القدم القوية والتي تمكنه من التسديد من مسافات بعيدة، إضافة لدقة التمريرات وخاصة الطويلة باتجاه المهاجمين.

ومن الأمور التي قد لا يمكن تصديقها، أن خالد مسعد النجم المميز والذي حاز على أفضل لاعب عربي عام 92م، لم يحصل سوى على بطولتين مع الأهلي كانت عامي 1998 كأس ولي العهد و 2001 كأس الأمير فيصل بن فهد وكان له كلمة الحسم بتسجيله هدفين في مباراة نهائي كاس ولي العهد أماً عن كأس الأمير فيصل بن فهد لم يشارك باللقاء النهائي ولكن كان متواجدًا لحظة التتويج كقائد رفع الكأس من خلالها بالمنصة.

وقبل بطولة كأس ولي العهد 1998م شارك مع الأخضر في كاس العالم 94م وكأس آسيا 96 التي حققها المنتخب.

وأعلن في عام 2001 انتقاله للغريم التقليدي نادي الاتحاد في قرار أثير حوله الكثير من الجدل، ولعب مع الاتحاد مباريات قليلة رسمية ساهم في تحقيق دوري 1421هـ ولكنه انقطع عن اللعب بعد ذلك حتى تم إعلان ابتعاده عن الكرة عام 1423هـ.

وكان وقتها في قمة حزنه بعد تركه للكرة وهو يرى تاريخه يتمزق بفعل فاعل لم يتمالك من نثر دموعه على الملأ غير مرة تارة في استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة الذي شهد بداية تاريخه المجيد وتارة في ملعب الأهلي وأخرى في أكاديمية النادي ورابعة أمام رفاقه وأصدقائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى