كاسبرسكي تتيح مزايا جديدة لتحسين حماية الخصوصية لمستخدمي الحواسيب الشخصية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة – سويفت نيوز:

قدّمت كاسبرسكي مجموعة من المزايا التحسينية الجديدة في منتجاتها الأمنية الاستهلاكية (الموجّهة للمستخدمين الأفراد)، ولا سيما Kaspersky Security Cloud، للتكيّف مع احتياجات المستخدمين وتعزيز حماية معلوماتهم الشخصية على أجهزة الحاسوب. فعلى سبيل المثال، تعمل ميزة Account Check على التحقق تلقائيًا مما إذا كانت حسابات البريد الإلكتروني التي يستخدمها العملاء عند تسجيل الدخول إلى حساباتهم على الإنترنت، مخترقة. كذلك، جُهّزت الحلول Kaspersky Anti-Virus وKaspersky Internet Security وKaspersky Total Security بالقدرة المتقدّمة على اكتشاف برمجيات التعقّب Stalkerware المتاحة تجاريًا للتجسس عن بُعد على مستخدمي الحواسيب الشخصية. وعلاوة على ذلك، أصبح بالإمكان تثبيت Kaspersky Password Manager مع منتجات Kaspersky’s Anti-Virus وInternet Security وTotal Security وSecurity Cloud للحفاظ على قدرة المستخدمين على تنظيم بيانات الدخول إلى حساباتهم وإبقائها تحت السيطرة.

ووفقًا لتقرير حديث أصدرته كاسبرسكي بعنوان “حماية الخصوصية الرقمية: الارتقاء بالحماية الشخصية إلى المستوى التالي”، واجه ثلث المستهلكين (30%) في دولة الامارات المتحدة حوادث شهدت وصول أشخاص إلى معلوماتهم الخاصة من دون موافقتهم. وتبرز هذه الإحصائيات ضرورة الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية وتخزينها بطريقة أكثر أمنًا، وبالتالي تحسين الموقف المتعلّق بكيفية حماية البيانات الشخصية.

من جانب آخر، تتفاقم مشكلة حماية الخصوصية بسبب برمجيات التعقّب التي تستخدم وظائف خفية يصعب تحديدها. وتُصمّم هذه البرمجيات لتشتغل بسرية على جهاز الضحية بغضّ النظر عن نوعه، وتجمع جميع أنواع البيانات، ما يجعلها مشكلة لا تقتصر على مستخدمي الأجهزة المحمولة، وإنما الحواسيب الشخصية المكتبية كذلك. وقد نما عدد المستخدمين الذين وُجدت برمجيات التعقّب على أجهزتهم الشخصية المكتبية بنسبة 35% ليتجاوز 37,000 مستخدم في العام 2019، في حين شكّلت الأدوات التجسسية 26,620 من بين البرمجيات التي استهدفت أولئك المستخدمين.

وقدمت كاسبرسكي العديد من المزايا الجديدة لمستخدمي أجهزة الحاسوب الشخصية في منتجاتها الأمنية الاستهلاكية للأفراد، تعزيزًا للخصوصية على تلك الفئة من الأجهزة. وحسّنت الشركة بالتحديد ميزة Account Check الخاصة بالتحقّق من الحسابات، في حلّها Kaspersky Security Cloud for Windows. وتتحقق هذه الميزة الجديدة تلقائيًا من عناوين البريد الإلكتروني التي يجري إدخالها عند تسجيل الدخول إلى مختلف حسابات الإنترنت، ما يعني أنه لم يعُد مطلوبًا من المستخدمين أن يدخلوا يدويًا عناوين البريد الإلكتروني التي يرغبون في التحقق منها عبر الخدمة. وبالإضافة إلى ذلك، يتاح للمستخدمين الآن خيار إضافة عناوين بريد إلكتروني إلى قائمة تعمل هذه الميزة على فحصها بانتظام.

وأجرت الشركة تحسينات على الجيل الجديد من منتجاتها الأمنية التقليدية للأفراد، والتي تشمل Kaspersky Anti-Virus وKaspersky Internet Security وKaspersky Total Security، لرفع قدراتها على اكتشاف التهديدات وتمكينها من القضاء على التقنيات التطفلية على أجهزة الحاسوب الشخصية، مثل برمجيات التعقب. وترسل الميزة إشعارًا إلى المستخدم لتحذيره من وجود برمجية تعقّب على جهازه، ويسمح للمستخدم إما بإزالة هذه البرمجية أو تجاهلها أو إضافتها إلى قائمة التطبيقات الموثوق بها والمستبعدة من عمليات التحقّق. وتدعم هذه الميزة الجديدة المخصصة لنظام التشغيل “ويندوز” إصدارات العام الماضي من حلول كاسبرسكي الأمنية التي بدأت في الإبلاغ عن وجود برمجيات التجسس التجارية عبر تنبيه يحذر المستخدمين من مخاطر برمجيات التعقب على أجهزة “أندرويد”.

وبات بالإمكان الآن الحصول على الإصدار المجاني من Kaspersky Password Manager مع منتجات Kaspersky Anti-Virus وKaspersky Internet Security. وسيتمكن المستخدمون الذين يشترون Kaspersky Security Cloud وKaspersky Total Security من تثبيت الإصدار المتميز من Kaspersky Password Manager، وذلك ضمانًا لأمن بيانات الحسابات المحفوظة على “ويندوز”.

وقالت مارينا تيتوفا رئيس قسم تسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، إن الشركة تشهد ارتفاعًا في الطلب بين المستهلكين الأفراد على حماية المعلومات الشخصية المحفوظة على أجهزة الحاسوب الشخصية، وذلك بالرغم من شعبية الأجهزة المحمولة، مشيرة إلى “ضرورة تأمين تلك المعلومات بالشكل الصحيح”. وأوضحت أن كاسبرسكي أضافت ميزة الكشف المتقدم عن برمجيات التجسس المتاحة تجاريًا، المعروفة باسم برمجيات التعقّب Stalkerware، إلى الحاسوب الشخصية “استجابة لطلب مستخدمي حلولنا الأمنية”.

وأكّدت تيتوفا أن ميزة Account Check في الحلّ Kaspersky Security Cloud على الأجهزة المحمولة، وجدت حديثًا أن 85% من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدمين كانت متاحة في العلن، معتبرة هذا الأمر “دليلًا على مخاطر تعرض البيانات الخاصة للاختراق عبر الإنترنت”، وأضافت: “أضفنا ميزة على “ويندوز” تتيح التحقق تلقائيًا من إمكانية استخدام عناوين البريد الإلكتروني للوصول إلى حسابات المستخدمين دون علمهم، كما وسّعنا حماية الخصوصية ضمن منتجاتنا الأساسية Kaspersky Anti-Virus وKaspersky Internet Security بإصدار مجاني من Kaspersky Password Manager، ما يسمح للجميع بحفظ ما يصل إلى 15 مُدخلًا في منطقة آمنة مُشفّرة، وهذا كله في غطار حرصنا على تقديم الخدمات اللازمة لضمان حماية جميع التفاصيل التي يمكن العثور عليها في المعلومات الشخصية وضمان قدرة حلولنا على منع وقوعها في الأيدي الخطأ”.

ويتاح إصداران من Kaspersky Security Cloud للعملاء؛ إصدار شخصي وآخر عائلي، يقدّم الأول الحماية الدائمة التي يحتاجها المستخدمون، فيما يضيف الثاني ميزة الرقابة الأبوية وأدوات الإدارة عن بُعد لتقديم الحماية لجميع أفراد الأسرة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy