اقتصاد

تستثمر 500 مليون دولار لدعم الإقتصاد المصري

جدة- سويفت نيوز:

أكدت شركة “بيبسيكو”، إحدى أكبر شركات الأطعمة والمرطّبات في العالم،اليومالتزامها بدعم نمو الاقتصاد المصري وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، والذي أقيم في شرم الشيخ في مصر، حيث تهدف إلى ضخ استثمارات تصل إلى 500 مليون دولار.

كما سعت “بيبسيكو” خلال مشاركتها في الحدث الذي أقيم تحت رعاية فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى تسليط الضوء على أهمية عملياتها في الأسواق المصرية، حيث تعد الشركة أكبر منتج للأطعمة والمرطبات في مصر، ويمتد نشاطها هناك لأكثر من 50 عاماً.

وفي إطار مشاركته في المؤتمر، قال عمر فريد، رئيسشركة”بيبسيكو” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعد الأسواق المصرية داعماً كبيراً لعمليات شركة ’بيبسيكو‘ في المنطقة، وهيواحدةمن أهم الأسواق الاستراتيجية والواعدة بالنسبة لنا. نحن على يقين تام بأن السوق المصرية تتيح لنا العديد من فرص النمو بعيدة المدى بالتعاون مع شركائنا،ونثق بأن استثماراتنا في مصر ستساهم مسيرة النجاح مصر.”

وأوضح عمر فريد بان هذه الاستثمارات ستساهم بشكل مباشر في تدعيم وتوسيع شبكة عمليات شركة “بيبسيكو”. حيث يذكر أن الشركة تدير 11 مصنعاًفيمصر،إضافةإلى47 مستودعاً ومركزاً للتوزيع، وتوفر 10,500 فرصة عمل بدوام كامل. كما تعمل “بيسيكو” سنوياً مع أكثر من 10,000 مزارع مصري، بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال شراء محاصيل البطاطس لإنتاج رقائق البطاطس “شيبسي”/”ليز”، ودعمهم لتطويرتقنيات الزراعة الحديثة.

وأضاف عمر فريد: “نعمل حالياً على تقديم فئات جديدة من منتجاتنا في السوق المصرية،وتوفيرخيارات متنوعة لتلبية مختلف طلبات المستهلكين المصريين،بالإضافة إلى تدعيم تواجدنا في أسواق جديدة ضمن منطقة شمال أفريقيا.”

وعلى ضوء مشاركتها في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، شاركت”بيبسيكو”في ندوة تناولت مستقبل قطاعة الصناعة في مصر،حيث قام عمر فريد بتسليط الضوء خلالها على قصة نجاح “بيبسيكو” في مصر،منذ انطلاقتها قبل أكثر من 50 عاماً، وتطورها لتصبح أكبر شركة منتجة للأطعمة والمرطبات في مصر، من خلال أوسع محفظة للمنتجات والتي تشمل المرطبات، ورقائق البطاطس، ورقائق الخبز المحمص، وصولاً إلى المكسرات، إضافة إلى العصائر ومنتجات الألبان التي تقدمها من خلال شراكتها مع شركة المراعي. كما أكد عمر فريد على أهمية السوق المصري، ومدى التزام شركة “بيبسكو” بدعم وتنمية الاقتصاد المصري.

ويمثل مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصريالذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المعالم الرئيسية للخطة التى وضعتها الحكومة الخاصة بالتنمية الاقتصادية متوسطة الأجل، والتي تهدف إلى تحقيق الرخاء وتحسين الخدمات الاجتماعية المقدمة للشعب المصرى.ويعمل على تسليط الضوءعلى الإصلاحات الشاملة التي أجرتها الحكومة مع عرض الإصلاحات المستقبلية الهادفة إلى استعادة الاستقرار الاقتصادى ودفع عجلة النمو وجذب الاستثمار.وسيتم طرح فرص استثمارية جديدة  في مختلف القطاعات الرئيسية للمستثمرين المحليين والدوليين.

وتقدم شركة “بيبسيكو” في مصرمجموعةواسعة من العلامات التجارية المعروفة بمافي ذلك بيبسي، و7UP،وميرندا،والمقرمشات”شيبسي”،و”دوريتوس”،و”تشيتوس”،إضافة إلى إنتاج عصير “بيتي-تروبيكانا” ومنتجات الألبان”بيتي-المراعي” بالتعاون مع شركة المراعي.

وتعد شركة “بيبسيكو” إحدى رواد المبادرات المجتمعية ضمن شركات القطاع الخاص العالمية، حيث أطلقت عدة استثمارات تهدف إلى دعم المجتمع المحلي وتطويره خلال السنوات الـ15 الماضية، والتي شملت برامج مكافحة الجوع عبر برنامج الغذاء من أجل التعليم، والذي يهدف إلى تقديم فرص تعليمية،وكذلك برامج لبناء المهارات والتدريب المهني، ودعمرو حال مبادرة وتعزيز تنميةالمواهب الناشئة لكرة القدم في المدارس من خلال دوري بيبسي للمدارس.

وتأتي مشاركة عمر فريد في المؤتمر الصحفي عقب لقاء عددٍ من كبار ممثلي شركة “بيبسيكو” في مصر مع عددٍ من ممثلي الحكومة المصرية، حيث تم مناقشة التدابير المتخذة لتعزيز الاستثمارات المباشرة وغيرالمباشرة في مصر. كماسلط ممثلو الشركة خلال الاجتماع الضوء على الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به مصر إضافة إلى المزايا الهامة التي تقدمها للشركات متعددة الجنسيات، مؤكدين حرص الشركة على دعم وتطوير مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى