اقتصاد

عمر فريد يفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام

 جدة سويفت نيوز:

Consumer Goods CEO of the Year - Omar Farid, Pepsi Middle Eastحصد عمر فريد، رئيس شركة “بيبسيكو” الشرق الأوسط وأفريقيا، جائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام عن فئة السلع الاستهلاكية خلال حفل توزيع جوائز مجلة “CEO” الشرق الأوسط، وذلك تقديراً لمساهمته البارزة في تعزيز نمو وانتشار العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط. وتسلم فريد، الذي تمتد خبرته المهنية في شركة “بيبسيكو” لأكثر من ثلاثة عقود، الجائزة في حفل خاص أقيم في فندق جميرا أبراج الإمارات بمدينة دبي.

 وبهذه المناسبة قال نيل كينج، محرر مجلة “CEO” الشرق الأوسط: “لعب عمر فريد دوراً أساسياً في تطوير أعمال شركة ’بيبسيكو‘ في المنطقة منذ تعيينه رئيساً للشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا العام الماضي، ولم تقتصر مساهمته على تنمية حجم الأعمال فحسب، بل امتد دوره ليساهم في تعزيز عملية إطلاق المنتجات والابتكارات الجديدة على الصعيد الإقليمي. وتحرص جوائز مجلة ’CEO‘ الشرق الأوسط على تكريم الإنجازات البارزة والريادة في الشرق الأوسط، وأتطلع قدماً لمراقبة دور مجتمع الأعمال في تشكيل الاقتصاد على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة”.

 ومن الجدير بالذكر أن عمر فريد، والذي يشغل منصب رئيس شركة “بيبسيكو” الشرق الأوسط وأفريقيا منذ عام 2013، بدأ حياته المهنية في الشركة كمندوب ميداني في مصر في 1983. وشغل العديد من المناصب الإدارية المرموقة على مدى الـ 30 عاماً الماضية، بما في ذلك مدير عام الشركة السعودية للمأكولات الخفيفة المحدودة، ومدير عام شركة “بيبسيكو” لمنطقة شرق المتوسط​​وشمال أفريقيا. وبالإضافة إلى مسؤوليته عن عمليات التخطيط الاستراتيجي والرقابة، يشرف فريد على جميع وحدات الأعمال فضلاً عن دوره في الإشراف على عمليات التخطيط لتحقيق أهداف شركة “بيبسيكو” في المنطقة.

 وتشمل محفظة شركة “بيبسيكو” في الوقت الحالي 22 علامة تجارية تحقق كل منها مبيعات تجزئة سنوية تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي. وتضم محفظة منتجاتها في الشرق الأوسط العديد من العلامات التجارية المعروفة مثل بيبسي، سفن أب، ميرندا، ماونتن ديو، لايز، دوريتوس، شيتوس، كويكر، أكوافينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى