سيارات

شركة سعيد محمد البسامي تطلق سيارتها الجديدة الفخمة جيتور “JETOUR” 

جدة – سويفت نيوز:

أعلنت شركة سعيد محمد البسامي الوكيل الحصري لسيارات جيتور في المملكة العربية السعودية عن إطلاق الموديل الجديد من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات جيتور X70   ,X70S  .  وذلك في الحفل الذي أقيم في مركزها الجديد في طريق المدينة في جدة حضره نخبة مميزة من عملاء الشركة ورجال الإعلام والصحافة وأهم الوجوه البارزة والمؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي .

 تخلل الحفل إلقاء كلمات ترحيبية بالضيوف وشرح مفصل عن مواصفات سيارة جيتور الجديدة والفاخرة، والتي تم الكشف عنها في وقت سابق من قبل الشركة الصينية العريقة شيري والتي تعتبر من أهم وأكبر الشركات المصنعة للسيارات الصينية في العالم وذلك خلال فعاليات معرض جوانجتشو العالمي للسيارات.

وفي هذا السياق عبر الشيخ سعيد محمد البسامي في كلمته في حفل الافتتاح عن تفاؤله الكبير  بإطلاق العلامة التجارية لسيارة جيتور في المملكة والذي سيسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي وذلك من خلال المراكز التي تم افتتاحها  وكذلك الخطط التوسعية المستمرة للشركة ، وأكد البسامي على ثقته بنجاح برنامج التحول الاقتصادي في المملكة والذي ساهم في توسيع استثمارات الشركة خلال السنتين الماضيتين، كما دعا الشركات الأجنبية لزيادة استثماراتها في المملكة بالمشاركة مع الشركات المحلية والاستفادة من الفرص الاقتصادية الموجودة حالياً.

كما عبر الأستاذ سلطان سعيد محمد البسامي رئيس مجلس الإدارة عن سعادته بإطلاق هذه السيارة الفخمة والرائعة والتي تعد إضافة جديدة لسوق السيارات في المملكة والتي استطاعت خلال فترة قصيرة أن تحقق مبيعات ممتازة لما تتميز به من جمالية في التصميم وقوة في الأداء وجودة في الصنع ، ضمن أسعار تنافسية مدروسة إضافة الى خدمات ما بعد البيع التي وفرتها شركة البسامي فيما يخص الصيانة والضمان وقطع الغيار.

وفي هذا الصدد تحدث الأستاذ وائل إبراهيم مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة سعيد محمد البسامي للسيارات موضحاً ان الشركة قد حرصت على منح جميع العملاء صيانة مجانية لمدة ثلاث سنوات أو 60.000 كم إيهما يأتي أولا، بالإضافة الى الضمان المصنعي الذي يمتد الى خمس سنوات أو 150.000 كم إيهما يأتي أولا، الشيء الذي يدل على الجودة المصنعية الكبيرة لهذه السيارة . بالإضافة الى ذلك تقدم الشركة خدمة المساعدة على الطريق المجانية لمدة خمس سنوات وكيلومتر مفتوح.

وأوضح وائل إبراهيم أن الشركة قد استطاعت خلال الأشهر القليلة الماضية من افتتاح مجموعة من المراكز الخاصة بالمبيعات والصيانة في المدن الرئيسة في المملكة لتلبية الطلب الكبير عليها ليصل عددها الى ستة فروع مع استمرار العمل للوصول الى اثني عشر فرعاً إن شاء الله.

وتابع قائلاً ” إننا نعتمد على تعظيم مفهوم قيمة جيتور لدى عملائنا في المملكة ، عن طريق فريق عمل احترافي مدرب في مجال المبيعات والتسويق والصيانة وقطع الغيار يقدم أرقى أنواع الخدمات وبمواصفات عالمية، وبذلك تكون شركة سعيد محمد البسامي قد نجحت في خططها الاستراتيجية الخاصة بالانتشار والتوسع في جميع مدن المملكة.

 من الجدير بالذكر أن جيتور هي العلامة الفاخرة لشركة شيري وتتوفر في المملكة بطرازين الأول X70   والثاني طراز رياضي X70S

صممت السيارة بشكل فائق مع العناية بأدق التفاصيل التي تهم عشاق سيارات الـ SUV مع الاهتمام بالجودة والابتكار من جميع الجوانب، بتصميم خارجي وملفت للأنظار.

ويحمل تصميم جيتور X70 كماً كبيراً من التفاصيل التي تم الاهتمام بها بدقة، وتبدأ من شبك التهوية كبير الحجم ذو التصميم النجمي الرائع ، مع إطار سميك من الكروم، ويتوسط الشبك شعار “JETOUR” الذي يعبر عن الهوية المستقلة لهذه السيارة الفاخرة.

الأضواء الأمامية بتصميم انسيابي يمتد على الجوانب مع خطوط حادة وتصميم عملاني مدروس، وهي تعمل بشكل كامل بتقنية LED  مع الأضواء النهارية DRL   أما أضواء الضباب فلها تصميم مختلف رباعي الأضواء يضفي لمسات جمالية للصدام الأمامي والذي جهز بالحساسات الأمامية.

من الجانب هناك خطوط انسيابية حادة وقوية تمنح السيارة من الجوانب مظهراً رياضياً ثلاثي الأبعاد، وتم إضفاء لمسات من الفخامة عليه بواسطة قضبان الكروم التي تتماشى مع التفاف النوافذ الجانبية للسيارة ولمزيد من الجمال يتوفر في الخلف جناح مدمج أعلى الباب الخلفي،  بالإضافة الى الروف راك على السقف ، الجنوط جاءت بتصميم مصقول مقاس 20 أنش من الألمنيوم وتتميز بخفة الوزن والتهوية السريعة وتسهم في الإقلال في استهلاك الوقود وسلامة القيادة. وتتوفر بعدة تصاميم . أما العجلات فهي من مقاس 225 / 45R20

 وتبلغ أبعاد الطراز 4720 ملم للطول، 1900 ملم للعرض، وارتفاع 1710 ملم مع قاعدة عجلات بطول 2745 ملم.جهزت السيارة بفتحة سقف بانورامية واسعة 1.1 متر مربع

السيارة من الخلف حصلت على تصميم هادئ وجميل وهناك سبويلر سفلي مشتت للهواء كما جهزت السيارة بمصابيح خلفية جميلة جدا منحت السيارة المظهر الرياضي الفخم بالإضافة الى الحساسات الخلفية ومخرجي العادم على كلا الجانبين لتعزيز الشعور الرياضي للسيارة مع حساس بالقدم لفتح الباب الخلفي للسيارة.

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي لمقصورة جيتور X70 وX70S   جاء معبراً عما أسست العلامة الفاخرة عليه، فهي مترفة ومليئة بالتجهيزات والمواد الراقية، المراتب مصنوعة من الجلد كهربائية قابلة للتعديل  6 بالنسبة للسائق واربع وضعيات بالنسبة للراكب الأمامي بألوان مدروسة و متباينة  مع تطريز بألوان أخرى وتطعيم من الكروم المطفي في الديكور الداخلي للسيارة، يتوفر بالسيارة  شاشتين  الأولى بقياس 12.3 أنش  للعدادات والأخرى للنظام الترفيهي  بقياس 10 أنش مدمجتين مع بعضهما البعض،  مع مجموعة صوتية راقية من بايونير 6 سماعات كما مع لوحة كبيرة الحجم للتحكم بالنظام المناخي تعمل باللمس، و أربع كاميرات برؤية 360 درجة  مع خاصية التسجيل ونظام وسائط متعددة مستقل والعديد من الوظائف المميزة والبلوتوث مع إمكانية ربط الجوال بنظام “Mirroring “. وتوفر السيارة وضعيات جلوس مريحة للركاب بفضل قاعدة العجلات الطويلة “2745ملم ” حيث يمكن بالطبع جلوس 5 ركاب بكل راحة كما يتوفر كما تتوفر السيارة بصف ثالث من المقاعد.

القلب النابض لجيتور محرك 1.5 لتر مع شحن تيربو

تمتلك جيتور X70 الفاخرة الجديدة محرك بسعة 1.5 لتر مع شحن تيربو وتقنية الحقن المباشر للوقود مع ناقل حركة مزدوج بستة سرعات، ويخرج المحرك 156 حصان مع عزم يصل الى 230 نيوتن. متر، وسعة خزان الوقود 55 ليتر وتتميز السيارة باقتصادية استهلاك الوقود 1 L / 13.6 KM من نوع 91 .

جهزت السيارة بنظام تعليق من نوع ماكفرسون في الأمام، مع نظام متعدد الوصلات في الخلف، ومقود كهربائي.

وتعتبر سيارة جيتور الأفضل في فئتها في العزل الصوتي والذي يصل الى 36 ديسيبل

وتتميز السيارة بالنوافذ الخلفية وفتحة السقف البانورامية المعزولة من المصنع   بعزل حراري يصل الى 70% .

السلامة والأمان

استخدم في صناعة السيارة الفولاذ عالي الصربة وبنسبة تصل الى 70 في المئة وجهزت السيارة بمجموعة واسعة من أنظمة الحماية والأمان ويتوفر بالسيارة بشكل أساسي الوسائد الهوائية تشمل كل الركاب أمامية وخلفية وجانبية

بإضافة الى قفل كرسي الأطفال ولزيادة بالأمان يتوفر بالسيارة مانع تشغيل المحرك وقفل مركزي للأبواب، والسيارة تعمل بنظام البصة باللمس ويتوفر فيها نظام مراقبة ضغط الإطارات     TPMS ونظام التحذير عند مغادرة المسار LDWS

أنظمة الفرامل متطورة جدا وفيها نظام ABS   نظام الفرامل المانعة للانغلاق          ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل ونظام مساعدة الفرامل BAS  وأيضاً نظام التحكم بالجر  TCS بالإضافة الى نظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام الفرامل الإلكتروني أثناء الانتظار EPB ، وأيضاً Auto Hold Function / وظيفة التثبيت التلقائي ونظام التحذير للنقاط العمياء ووظيفة التثبيت التلقائي Auto Hold Function.

ولمزيد من الفخامة والراحة جهزت السيارة بنظام التشغيل باللمس ومثبت سرعة وحساس لفتح الشنطة الخلفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى