اقتصاد

«أرامكو» تؤسس لمشروع بستة مليارات دولار في كوريا الجنوبية

الظهران – سويفت نيوز:

تعمل مصفاة أرامكو السعودية في كوريا الجنوبية “إس أويل” حالياً على تأسيس مشروع وحدة التكسير بالبخار وإنتاج مشتقات الأوليفينات بقيمة تبلغ 6 مليارات دولار بحلول العام 2024م. وستُنتج وحدة التكسير بالبخار الجديدة والعالمية المستوى الإيثيلين ومنتجات كيميائية أساسية أخرى مشتقة من النافثا ومخلفات الغازات في أعمال المصفاة.

وحول ذلك، أكد وزير التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا الجنوبية سونق مون يو أن شركة “أس أويل” جذبت استثمارات بلغت 5 تريليونات، وهو أكبر حجم استثمار في قطاع البترول الكوري، متوقعاً بروز شركة إس أويل كأكثر شركة طاقة وبتروكيميائيات في المنطقة، وتعكف شركة أرامكو وشريكتها أس أويل على جهود ضخمة متضافرة جعلت من الشركة الكورية واحدة من شركات صناعة النفط والبتروكيميائيات الرائدة، في آسيا، وفي العالم أجمع.

وفي الوقت نفسه، تخطط “المصافي العالمية”، شراء كميات أقل من النفط الخام، وذلك في حال الكسب غير المتوقع، ما قد يؤدي إلى وضع حد أقصى لاسترداد أسعار النفط في الأشهر القليلة الماضية لخام برنت وغيره من المعايير. ومع ذلك، فإن الإجراءات التي اتخذتها المملكة وروسيا وبقية مجموعة أوبك+ تشير إلى أن “المصافي” ستظل تحت الضغط لفترة أطول، مع تجاوز أسعار النفط الانتعاش في أسعار الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى