أرامكو السعودية تطلق العنان للطاقات البشرية على حلبات فورمولا1

الظهران – سويفت نيوز:

نجحت شركة أرامكو السعودية في عقد شراكة عالمية طويلة المدى مع الفورملا 1 التي تعد “قمة رياضة السيارات”، ولديها جمهور عالمي يضم 500 مليون مهتم.

وانطلاقا من هذه الشركة العالمية مع فورمولا 1 فإن ارامكو السعودية تشاركهم التزامًا راسخًا بتحقيق تقدّم حقيقي وملموس على أرض الواقع، من خلال التميّز الهندسي الذي ينجم عنه انخفاض حجم الانبعاثات، والارتقاء بمستوى الأداء وإطلاق العنان أمام الطاقات البشرية.

فقد ظلت فورمولا 1، منذ انطلاقتها قبل 70 عامًا، في طليعة هندسة السيارات – ونجحت في تسريع وتيرة الابتكارات داخل حلبة السباق وخارجها. وسنجمع، من خلال رعايتنا لهذه السباقات، بين تميّزنا وريادتنا في مجال الطاقة والهندسة بهدف تحقيق تقدّم حقيقي وملموس على أرض الواقع. ونحن نؤمن سوية بأن بلوغ المستقبل الذي يتسم بمزيد من الاستدامة والذكاء بات أقرب من أي وقت مضى.

واستشعارًا لروح الريادة هذه معًا، تلتزم أرامكو السعودية وفورمولا 1 بتعزيز كفاءة واستدامة الرياضة والمجتمع والكرة الأرضية ككل

وقود المستقبل

تتربّع أرامكو السعودية على صدارة الجهود البحثية المتطورة في مجال الوقود بأنواعه، بهدف تطوير أنواع أعلى أداءً وأقل إصدارًا للانبعاثات، وذلك من أجل الارتقاء بمستوى رياضة السيارات ووسائل النقل العادية.  ومن خلال الجمع بين التقدم المُنجز في مجال تحسين الوقود وتصميم المحركات، بات من الممكن تعزيز مستويات الكفاءة لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل سيارات المستقبل.

السلامة والابتكار

تظل السّلامة الركن الأساسي لكل ما نقوم به وفي صميم أعمالنا، كما هو الحال في كل جانب من جوانب سباقات فورمولا1.  وتستعين فورمولا 1 وأرامكو السعودية بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة لجمع البيانات، وابتكار الأنظمة، وتوظيف أدوات التحكّم التي تتيح تحقيق أداءٍ متقدم بطريقة آمنة ومستدامة.

استخلاص الكربون

في الوقت الذي تسعى فيه فورمولا 1 إلى تحقيق هدفها المتمثل بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول 2030، تحقق أرامكو السعودية قفزات كبيرة في مجال استخلاص الكربون. وثمة أساليب أثبتت نجاعتها في استخلاص الكربون قبل أن يصبح انبعاثات في الهواء، وهي تخلق فرصًا للحدّ من آثاره، في حلبة السباق وعلى الطرقات على حدٍ سواء.

الاستدامة

أعلنت فورمولا 1 عن التزامها بتحقيق أهداف جريئة في مجال الاستدامة على مدى السنوات العشر المقبلة. وتفخر أرامكو السعودية بتعاونها مع فورمولا 1 بهدف تحقيق ما يمكن تحقيقه في سيارات فورمولا 1 المستقبلية، وذلك لضمان الوصول إلى مستوى الأداء الأمثل، وتنظيم سباقات تتسم بالإثارة والحماس وتحقيق أثر أكثر استدامة.

محرك الاحتراق الداخلي

تُجري أرامكو السعودية عمليات بحث وتطوير متقدمةً بهدف تحقيق تحول جذري في مجال محركات الاحتراق الداخلي، في الوقت الذي لا يزال فيه العالم يتسابق على هذه النوعية من المحركات لتشغيل أساطيل النقل. وفي الوقت عينه، لا يزال السباق محمومًا لتطوير محركات احتراق داخلي أكثر كفاء لاستخدامها في مواسم سباقات فورمولا 1 المقبلة.

المواد غير المعدنية

لطالمًا كان استخدام المواد غير المعدنية، مثل ألياف الكربون، عاملًا أساسيًا في نجاح فورمولا 1. وكانت أرامكو السعودية، ولا تزال، تقود عملية تطوير المواد غير المعدنية واستخدامها في قطاع الطاقة. وسيكون من شأن تطوير المواد غير المعدنية الارتقاء بمستوى الكفاءة داخل حلبة السباق وفي قطاع النقل بشكل عام، وذلك من خلال ميزة خفة الوزن والأداء الأفضل.

البيانات الكبيرة

تعتمد التصاميم الهندسية لسيارات فورمولا 1 وأداؤها، وسائقوها وفرقها اعتمادًا كبيرًا على تحليل ملايين البيانات. ويساعد هذا التحليل أرامكو السعودية على تحسين الأداء وفتح المجال أمام رؤى جديدة على نطاق واسع، انطلاقًا من نمذجة المكامن ووصولًا إلى توقعات الإنتاج.

المواطنة

إن التميز الهندسي في فورمولا 1 لهو خير مثال على الإمكانات الفريدة التي يتمتع بها البشر. وفي هذا الصدد، تستثمر أرامكو السعودية في المجتمعات التي تعمل فيها بهدف تشجيع تعلم تخصصات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات. وأرامكو السعودية هي الراعي الرسمي لبطولة فورمولا 1 في المدارس، حيث يتنافس المشاركون من كافة أنحاء العالم على وضع التصاميم الهندسية لنماذج سياراتهم، وتطوير مهارات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، وتشجيع الأجيال المستقبلية من المتخصصين الفنيين.

شاهد أيضاً

 كاسبرسكي تصمّم منظومة أمن رقمية متكاملة ل « فيراري »

جدة – سويفت نيوز: تحتفل كاسبرسكي بمرور عشر سنوات على شراكتها الاستراتيجية مع فيراري، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *