سيارات

إنفينيتي تعزز مكانتها كأسرع علامة تجارية للسيارات الفاخرة نمواً في المنطقة

دبي- هشام رفعت :

Infiniti QX70S Elite Sport Infiniti QX80

عززت إنفينيتي مكانتها المتميزة كأسرع علامة تجارية للسيارات الفاخرة نمواً في منطقة الشرق الأوسط، وسجلت نمواً بنسبة 26٪ في سنة 2014. ويتضح الأداء الاستثنائي لإنفينيتي أيضاً من حقيقة أن نسبة النمو تتفوق مرتين على معدل نمو سوق السيارات الفاخرة على المستوى الإقليمي.

 

وحقق توجه إنفينيتي نحو توسيع مجموعة منتجاتها وشبكة موزعيها نتائج باهرة تمثلت في بيع 7,062 مركبة. وخلال الشهر الماضي، دشنت العلامة التجارية ثلاث صالات عرض جديدة في المملكة العربية السعودية ولبنان.

 

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط: “[1] ارتفع استهلاك السلع الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 11 في المائة عام 2014 بفضل زيادة قوة الإنفاق الاستهلاكي. ونحن في إنفينيتي ملتزمون بتعزيز مجموعة منتجاتنا ومحركاتنا لكي نتمكن من تلبية متطلبات العملاء المميزين على نحو أوسع”.

 

كانت مبيعات السيارات المنتمية لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات من أهم أسباب النمو للعلامة التجارية. وواصلت إنفينيتي QX80 نجاحاتها على المستوى الاقليمي مسجلة زيادة في المبيعات بلغت نسبتها 46٪ لتصل إلى 1,421 سيارة. أما طراز 2015 الذي دُشن مؤخراً فمن المتوقع أن يواصل مسيرة النمو في المنطقة بتقديمه تجربة “الدرجة الأولى كل يوم” للعملاء بعدد من الابداعات في مجالي التصميم والتقنيات. وساهمت إنفينيتي QX50 بقوة في زيادة المبيعات حيث حققت نسبة نمو بلغت 67٪ (562 سيارة). وساهمت سيارة إنفينيتي QX60 التي تحظى بشعبية لافتة بنمو بلغت نسبته 22٪ (1,568 سيارة للعملاء) على مستوى المنطقة. أما السيارة المذهلة إنفينيتي QX70 فحققت نمواً للعلامة التجارية بلغ 21٪ وبيع منها 1,461 سيارة.

 

وأضاف شميتز: “كان عام 2014 عاماً رائعاً لإنفينيتي في الشرق الأوسط. أصبحنا العلامة التجارية الأسرع نمواً للسيارات الفاخرة في المنطقة بفضل مجموعة منتجاتنا المتنامية والمثيرة، ويدعم ذلك نجاح سيارة إنفينيتي Q50 الجديدة كلياً التي تعتبر واحدة من أكثر السيارات شعبية وانتشاراً. إضافة إلى ذلك، تنمو شبكتنا من خلال تدشين ثلاث صالات عرض في المملكة العربية السعودية ولبنان. وقد أنهينا العام بإطلاق سيارة إنفينيتي QX80 التي تنتمي لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل والتي ساهمت في زيادة المبيعات. إنه نجاح نتوقع أن يستمر في عام 2015”.

 

وحققت إنفينيتي Q50 الجديدة كلياً نجاحاً باهراً في الشرق الأوسط. زُودت السيارة بتقنيتين جديدتين لتعزيز الأداء يتم انتاجهما للمرة الأولى في العالم وهما: نظام التوجيه المباشر المتكيّف ونظام التحكم النشط بالمسار، وقد سلمت إنفينيتي لعملائها حوالي 900 سيارة منذ مارس 2014.

 

الجدير بالذكر أن إنفينيتي حققت على المستوى العالمي رقماً قياسياً في المبيعات السنوية بلغ أكثر من 186,200 سيارة، بزيادة بلغت نسبتها 13.5٪ مقارنة بالعام السابق. وكان شهر ديسمبر 2014 أفضل شهر على الإطلاق في تاريخ إنفينيتي حيث وصلت المبيعات إلى ما يقرب من 19,700 سيارة، وهذه زيادة بنسبة 7.5٪ مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي. وبشكل عام، حققت إنفينيتي أعلى النتائج في 19 سوقاً حول العالم في سنة 2014.

 

[1] 2014 Bain & Co. Report

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى