موبايلات

أبل تغلق جميع الهواتف المنهوبة في الولايات المتحدة وتوجه رسالة للسارقين

واشنطن – سويفت نيوز:

أغلقت شركة آبل الأميركية جميع الهواتف الذكية التي تم الاستيلاء عليها منذ ان انتشرت عمليات السلب والنهب في الولايات الامريكيه عقب مقتل المواطن الامريكي جون فلويد على يد الشرطة مما جعلها عديمة القيمة للأشخاص الذين استولوا عليها.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، هاجم المئات من الأشخاص متاجر التجزئة التابعة لشركة آبل الأميركية في مدن عدة منها لوس أنجلوس وواشنطن وسان فرانسيسكو، وسط غياب شرطي تام واستولوا على كافة محتويات تلك المتاجر، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام أميركية ولقطات فيديو منتشرة على الإنترنت
وأظهرت مجموعة من الصور نشرتها مجلة “فوربس” الأميركية أحد الهواتف المنهوبة من متاجر آبل وقد كتب على شاشتها باللغة الإنجليزية “من فضلك قم بإرجاع هذا الهاتف… هذا الهاتف تم إغلاقه وتم تفعيل خاصية التعقب وسيتم إخطار السلطات المحلية”.

وفور انتشار أعمال النهب، اتخذت آبل قرارا بإغلاق متاجرها في الولايات المتحدة، فيما بدا أنه ضربة جديدة للشركة التي تضررت أعمالها من انتشار جائحة كورونا في مناطق عدة حول العالم.

ولم تصدر آبل بيانا توضيحيا للإفصاح عن حجم الخسائر التي سيمنى بها عملاق صناعة التكنولوجيا الأميركية على وقع عمليات النهب التي تعرضت لها متاجرها.

وتراجع سهم آبل في تداولات ما بعد الإغلاق بالسوق الأميركي بصورة طفيفة حول مستويات 321 دولاراً للسهم ليمحوا المكاسب التي حققها خلال جلسة التداولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى