محليات

واسكو تدشن مشروع جديد لفرز النفايات في الأحساء بالمملكة العربية السعودية

 

جدة – سويفت نيوز:

Alahsa new facility During the facility launch أعلنت شركة تجميع وتدوير المخلفات (واسكو) عن افتتاح مردم بيئي لفرز للنفايات تحت رعاية أمين بلدية الأحساء المهندس. عادل محمد الملحم. يقع المردم في الأحساء بقدرة إستعابية على فرز ما يقرب من 750 طن من النفايات يوميا ويتكون من محطة فرز متكاملة.

وقال المهندس نجيب فقيه، الرئيس التنفيذي لشركة واسكو: نحن متحمسون جدا لهذا للمشروع الجديد وهدفنا هو الحفاظ على موقعنا في السوق كأكبر شركة لجمع النفايات وفرزها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفي حين نواصل في توسع الشركة إقليميا. وسوف يدعم هذا المرفق جهودنا الرامية إلى حماية مجتمع المملكة من خلال حماية الموارد الطبيعية والبيئة السعودية مع الإسهام بدورها الاقتصادي على المدى الطويل “.

وأضاف: “تعمل واسكو باستمرار على مواءمة أهدافها طويلة الأمد مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030. ونحن ممتنون للدعم الذي قدمته حكومتنا وبلديتنا، ونحن نتطلع إلى مشاركة المجتمع السعودي في التقدم المحرز في هذا المشروع خلال الأشهر المقبلة “.

ويتكون المشروع من محطة فرز النفايات المتكاملة، التي تعالج المدخلات من محطة وزن النفايات من خلال جميع مراحل الفرز المختلفة. وهي تحتوي على محطة الصحافة النفايات لمعالجة الناتج مرة واحدة وقد تم الانتهاء من عملية الفرز ونقل المعدات. ويضم الموقع قسم معالجة النفايات واسع النطاق (الذي يعالج نفايات كبيرة مثل الأثاث)، في حين يحتوي المرفق أيضا على مساكن للعمال، ورشة صيانة، ومبنى إداري. وقد تم تجهيز الموقع مع جميع وسائل الراحة اللازمة مع معدات مكافحة الحرائق.

وحضر حفل الافتتاح كل من:

  • أمين بلدية الأحساء / السيد عادل محمد الملحم
  • رئيس المجلس البلدي / السيد أحمد إبراهيم الجعفري

كما شارك في حفل الافتتاح مسؤولون حكوميون بالإضافة إلى كبار المديرين التنفيذيين لشركة مبكو من ضمنهم السيد سامي الصفران، والمهندس. نجيب فقيه، والسيد عبد العزيز من واسكو.

تعتبر واسكو شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الشرق الأوسط للورق (مبكو)، وتقوم بجمع ما يزيد على 40٪ من نفايات المملكة من خلال أسطول يتجاوز 300 شاحنة تجميع في مواقع مختلفة في المملكة و24 مركز تجميع في جميع أنحاء الشرق الأوسط. تأسست في عام 2004، والقدرة الحالية لجمع واسكو هو ما يقرب من 500،000 طن سنويا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى