اقتصاد

«صافولا» تبيع حصتها في «مشارف» بـ 593.5 مليون ريال

سويفت نيوز_الرياض

10كشفت مجموعة صافولا عن توقيعها لاتفاقية بتاريخ 11 سبتمبر الماضي لبيع كامل حصتها في مشروع مشارف – الذي يعمل في نشاط التطوير العقاري والكائن بمدينة جدة – إلى شركة كنان الدولية للتطوير العقاري (المملوكة بنسبة 29.9% لصافولا)، حيث تمثل الحصة المباعة كامل ملكية صافولا – المباشرة وغير المباشرة – في مشروع مشارف والبالغة 30.4%، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 593,5 مليون ريال.
بموجب الاتفاقية سوف يقوم المشتري بسداد إجمالي المبلغ على أربعة دفعات: دفعة أولى قدرها 112 مليون ريال من إجمالي القيمة عند توقيع الاتفاقية ومتبقي القيمة يتم سداده على ثلاث دفعات خلال ثلاث سنوات، على أن يتم سداد الدفعة الثانية وقدرها 167,6 مليون ريال
بتاريخ 1 /12 /2015م، والدفعة الثالثة والرابعة والبالغتان (159,8مليون ريال و 154,1 مليون ريال على التوالي) تسدد كل واحدة منهما بعد مرور عام من تاريخ الدفعة التي تسبقها. علمًا بأنه قد تم تحديد سعر البيع في ضوء سعر السوق ووفقًا لتقييمات مستقلة تمت في هذا الخصوص.
وصرح الدكتور عبدالرؤوف محمد مناع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لصافولا، أن هذه العملية تأتي ضمن إستراتيجية صافولا التي تهدف للتركيز في قطاعاتها وأنشطتها الرئيسية (الأغذية والتجزئة) والخروج من بقية الاستثمارات الأخرى، حيث سيتم الاستفادة من متحصلات هذه الصفقة لدعم أنشطة صافولا الرئيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى