صحة

الصحة: 114 إصابة جديدة بسبب كورونا.. وتسجيل 303 حالات تعاف .

الرياض_سويفت نيوز :

قالت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إنه تم تسجيل 114 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 751,518 حالة. فيما تم تسجيل 303 حالات تعافٍ جديدة من الفيروس، لتصل إجمالي حالات الشفاء إلى 736,316 حالة.

وذكرت وزارة الصحة –عبر موقع مركز القيادة والتحكم لكوفيد ١٩- أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة فقط، ليصل إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، عند 9054 حالة.

الصحة تُبين تأثير اللقاحات والاحترازات على مسار جائحة «كورونا» بالمملكة وتابعت الوزارة، أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن (63,273,358) جرعة، عبر أكثر من 587 مركزا بجميع المناطق والمحافظات.

كانت وزارة الصحة، أوضحت أمس الأربعاء، الدور الفاعل الذي لعبته حملات التحصين باللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» المستجد في تخفيض معدلات المرض الشديد والوفاة جراء الفيروس.

وأشارت إلى أنه خلال الموجة الأولى من الجائحة، وهي الفترة الممتدة من إبريل إلى نهاية نوفمبر العام 2020، تم تسجيل 267 حالة وفاة لكل 100 ألف حالة إصابة بـ«كورونا»، رغم الاحترازات وتدابير التباعد الاجتماعي.

ومع دخول الموجة الثانية، خلال الفترة بين مارس إلى أغسطس العام 2021، انخفض معدل الوفيات ليسجل 99 حالة لكل 100 ألف حالة بالتزامن مع طرح الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ«كورونا» والالتزامات بالإجراءات الاحترازية.

أما الموجة الثالثة، الممتدة في الفترة بين ديسمبر 2021 إلى فبراير 2022، فقد شهدت المملكة انخفاضًا ملحوظًا في الوفيات بفضل استمرار تطبيق الاحترازات الوقائية، إضافة إلى التحصين باللقاحات بجرعتين والجرعة التنشيطية حيث وصلت نسبة الوفيات إلى حالة واحدة فقط لكل 100 ألف حالة إصابة.

في السياق ذاته، حددت وزارة الصحة، أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، طويلة المدى، والتي تشمل التالي: – السعال – ألم المفاصل والعضلات – ضيق التنفس – فقدان الشم والتذوق – المزاج السيئ – مشاكل النوم – الإرهاق والتعب – فقدان التركيز والإدراك. وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه في حال بقاء الأعراض لمدة 4 أسابيع من الإصابة، يجب حجز موعد في عيادة ما بعد بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالمستشفى الموجود في منطقتك عبر الاتصال بـ(937).

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة عن دراسة تؤكد أنَّ تلقي الجرعة التنشيطية، يوفر حماية بنسبة تزيد عن 90% ضد أعراض كوفيد – 19، عند كبار السن. ودعت لإعطاء الجرعة التنشيطية من اللقاح لكبار السن لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى