تكنولوجياعلوم

انطلاق النسخة الثانية لـ “ملتقى الحكومة الرقمية” وسط مشاركة محلية ودولية واسعة

 

الرياض – واس :
انطلقت اليوم أعمال النسخة الثانية من “ملتقى الحكومة الرقمية” الذي تُنظمه هيئة الحكومة الرقمية تحت شعار “مستقبلنا الآن”، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء، ونخبة من الخبراء والمتخصصين وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.
وافتُتحت أعمال الملتقى بكلمة لمعالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد الصويان بعنوان “مستقبلنا الآن”، أكد فيها أنَّ هذا الملتقى يعكس حرص القيادة الرشيدة للمملكة على تشجيع وتمكين الجهات الحكومية من تسريع مسيرة التحول الرقمي، وتعزيز الصورة الذهنية للحكومة الرقمية، وزيادة التعاون والشراكات مع أصحاب المصلحـة المحليين والدوليين، لتحقيق رفاهية الشعوب وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بما ينسجم مع رؤية السعودية 2030.
وشهد اليوم الأول لأعمال الملتقى جلسات حوارية وورش عمل، شارك فيها عدد من أصحاب السمو والمعالي ونخبة من المتخصصين في مجال الحكومة الرقمية من محليين ودوليين.
تلا ذلك إطلاق واستعراض الحزمة الجديدة الأولى للمنتجات والخدمات الرقمية الجديدة للجهات الحكومية، إضافة إلى عقد [6] ورش عمل، وهي: “كيف سيغير الذكاء الاصطناعي من المستقبل”، و”ماذا بعد الحكومة الرقمية”، و”دور نموذج إدارة التغيير “ESCAPE” في تحقيق التحول بالعصر الرقمي”، و”أفضل السبل لتوفير الأصول التقنية”، و”تبني مفهوم برنامج رحلات الحياة في الإدارة العامة للمرور”.
كما أعلن عن الفائزين بجائزة الحكومة الرقمية لدول ‎مجلس التعاون في دورتها الخامسة، من خلال فئات الجائزة الست، وهي: (أفضل مبادرة للشمولية الرقمية، وأفضل استخدام للذكاء الاصطناعي، وأفضل مبادرة للبيانات المفتوحة، وأفضل خدمة رقمية حكومية، وأفضل مشاركة مجتمعية رقمية، وأفضل مبادرة تمكين رقمي للمرأة).
وتضمن الملتقى في نسخة هذا العام مشاركة “معرض السعودية الرقمية” لعرض المنتجات والحلول الرقمية، واستعراض أبرز قصص نجاح 20 شركة تقنية في مجال التحول الرقمي من القطاع الخاص في المملكة، إضافة لعدد من الإطلاقات وتوقيع اتفاقيات والعروض التقديمية، واختتمت أعمال اليوم الأول بتكريم شركاء النجاح والرعاة تقديرًا لجهودهم في دعم ونجاح النسخة الثانية لملتقى الحكومة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى