اقتصاد

غرفة جدة تكشف محاور وورش منتدى الموارد البشرية 2014

جدة – سويفت نيوز:

_____د__ _à___ز_»_ë _ش_»_ر _____à_ê_د___» _د___ذ_____è_ر 2014 _à___د___è _د___à_ç___»__ ___د_»__ _ذ__ _à_ص_à_» ___é_è_ç _ê___è__ _د_____à__ _د___»_â_ز_ê__ _ح_è_ç_د_ذ _ذ__ _ص____ _ث_ذ_ê___â_ذ_ر -___خ_è__ _د___à___ز_»_ëتكشف الغرفة التجارية الصناعية بجدة والأمانة العامة لمنتدى جدة للموارد البشرية 2014م خلال مؤتمر صحفي يعقد بمقر غرفة جدة ظهر غداً الأربعاء عن محاور وفعاليات منتدى جدة للموارد البشرية في دورته السادسة برعاية معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه.

ويستعرض المؤتمر الصحفي أسماء بعض المشاركين في جلسات المنتدى وأبرز ضيوفه والجهات المشاركة في المنتدى والذي يعد أكبر منتدى للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية يقُام سنوياً ويناقش أهم القضايا التي تهم سوق العمل السعودي وقضايا الموارد البشرية.

وأوضح رئيس المنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بأن منتدى جدة للموارد البشرية عزز في نسخه الخمس الماضية لبناء الشراكة الإستراتيجية بين القطاع العام والخاص، مبيناً بأن المنتدى حظي منذ أن بدأ بخطوات ريادية متميزة حيث شارك في فعالياته أبرز قادة المنظمات العالمية أمثال البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وعدد من الشركات والخبراء والمختصين في الموارد البشرية محلياً ودولياً.

وأضاف د. أبوركبة بأن المنتدى عزز ضرورة بناء الشراكة الاستراتيجية بين القطاع العام والخاص، مع التركيز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية، مشيراً إلى أن المؤتمر الصحفي سيتناول أبرز المحاور الذي ستناقشها النسخة السادسة والتي ستعقد محرم المقبل.

وبين د. أبوركبة بأن المنتدى الذي تنظمه كل من الغرفة التجارية الصناعية بجدة ومكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة (AME) وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” سيركز على عدة محاور منها مبادرات وزارة العمل وتوجهاتها المستقبلية ومدى تأثيرها على قطاع الأعمال، وتقييم أداء سوق العمل في ظل التشريعات والأنظمة الجديدة واستعراض تحديات التطبيق والالتزام في المنظمات من وجهة نظر قطاعات مختلفة وإبراز احتياجات الموارد البشرية لمواكبة التشريعات وتوجهات التشريعات الحكومية في سوق العمل السعودي مع تناول تطبيق المبادرات والدعم المتاح في سوق العمل السعودي ونظام الأجور في منشآت القطاع الخاص وتنظيم عمل المرأة والتكامل الاستراتيجي لتهيئة مخرجات التعليم لسوق العمل.

يذكر بأن منتدى جدة للموارد البشرية حظي على مدى نسخه الخمسة بحضور أكثر من 50 خبير أجنبي وعربي في الموارد البشرية و200 متحدث محلي من القطاع الخاص وحضره أكثر من 2000 مشارك من رجال الأعمال والمدراء العامون ومدراء الموارد البشرية والتدريب والتطوير ومدراء التوظيف والأكاديميين وطلاب الجامعات، ويعد أول منتدى يحفز دعم القطاع الخاص لتأهيل طلاب وطالبات الجامعة لسوق العمل السعودي من خلال دعم ورعاية مقاعد الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى