اقتصاد

المجلس السعودي للجودة يستعرض الرؤية الوطنية للجودة في 2020

جدة – سويفت نيوز:

_____د__ _د___à_ش____ _د_______ê_»_è _____ش_ê_»_ر _د___»_â_ز_ê__ ___د_è__ _ذ__ ___د____ _د_____à___èينظم المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية اللقاء العلمي الافتتاحي لأعضاء المجلس للعام الحالي وذلك صباح يوم الأحد المقبل بقاعة القصر بفندق جدة هيلتون.

ويشهد اللقاء كلمة افتتاحية يلقيها الدكتور عايض العمري رئيس المجلس يليها فيلم وثائقي حول “الرؤية الوطنية للجودة 2020″، ثم محاضرة بعنوان “الطاقة الإيجابية ودورها في القيادة المؤسسية” يقدمها الدكتور منصور محمد عقيل العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بالإمارات العربية المتحدة، يليها حوار مفتوح مع أعضاء المجلس.

وأوضح رئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية الدكتور عايض العمري بأن المجلس يسعى لنشر الوعي بالجودة وتشجيع اهتمام الأفراد والمنظمات بالجودة وتطبيقاتها ودورها كأداة للإدارة تعزز القدرة التنافسية العالمية والإطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات الناجحة الاستراتيجية في مختلف قطاعات الأعمال، معرباً عن اعتزاز المجلس بالشراكة مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وسعيه لتعزيز التنافس والاهتمام بمفاهيم الجودة وأهميتها التنافسية ورفع مستوى الأداء المؤسسي وتمكين المنتجات والخدمات المحلية من المنافسة في الاسواق العالمية.

وأكد د. العمري على أهمية الشراكة والتعاون لتحقيق الرؤية الوطنية للجودة بالمملكة العربية السعودية عام 2020 والتي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والهادفة لأن تكون المنتجات والخدمات السعودية معياراً عالمياً في الجودة والتطبيق والمنافسة، موضحاً بأن التطورات التي تشهدها المملكة تؤكد الحاجة للتوعية بمفاهيم و نظم الجودة باعتبارها الركيزة الأساسية للتطوير والتحسين المستمر، من خلال نشر ثقافة الجودة وأسسها ومبادئها ومفاهيمها في الأوساط الاقتصادية والإنتاجية والخدمية والعمل على تطبيق نظم الجودة في هذه القطاعات بما يلبي متطلبات المملكة ويحقق أهدافها في التنمية المستدامة.

وبين د. العمري بأن المجلس حقق ومازال يحقق نجاحات باهرة تركت أثراً ايجابياً على مسيرة الجودة والتميز في بلادنا الحبيبة، مبيناً بأن المجلس أصبح مصدر ثقة لدى المجتمع والمهتمين بالجودة وتطبيقاتها وترسخ شعاره وزادت قيمته المجتمعية وتواصل الدعم اللامحدود من قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة، مشدداً على الدور الكبير وانجازات فرق العمل والمشاركين في مجالس الجودة الاستشارية واللجان المتخصصة حتى غدا المجلس عضواً وشريكاً أساسياً في معظم مناشط ومشاريع الجودة الوطنية ولله الحمد.

يشار إلى أن المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية بالشراكة والتعاون الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة يهدف إلى دعم تميز الأداء للأفراد والمنظمات من خلال توفير الفرص للتعلم وتحسين الجودة وتبادل المعرفة، وله العديد من الأنشطة الرئيسية والتي تتضمن اقامة المحاضرات والملتقيات والمؤتمرات العلمية والندوات المتعلقة بمواضيع الجودة إلى جانب القيام بزيارات ميدانية للهيئات والمنظمات والشركات المحلية لتبادل أفضل التطبيقات والعمل على إيجاد بيئة للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات بين المهتمين بالجودة والتعاون مع الجمعيات والهيئات المهنية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى