حوادث

طبيب مصري يفقد بصره أثناء علاجه لمرضى كورونا

القاهرة – سويفت نيوز:

شهد مستشفى العزل ببلطيم واقعة فقد الدكتور محمود سامي  أخصائي أمراض الباطنة والحميات بعد تواجده بـ 11 يوما بالعزل  لبصره ، بسبب الاجهاد وإرتفاع في ضغط الدم، أدى لفقده لبصره وتم نقله إلى مستشفى الحامول، وتم تحويله للعناية بمستشفى الصدر بكفر الشيخ، لتلقي العلاج اللازم ، وبعدها تم نقله لإحدى المستشفيات بالإسكندرية لإجراء عملية جراحية له، لمعرفة مدى امكانية استعادته لبصره.

وأكد الدكتور عمرو ابو سمرة، نقيب أطباء كفر الشيخ، إن الطبيب محمود سامى قنيبر، أصيب بارتفاع في ضغط الدم أثناء عمله بمستشفى العزل ببلطيم، وحاول عدد من زملائه الأطباء إسعافه إلا أن الوضع كان يتطور ليتم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى الصدر بكفر الشيخ.

وأضاف نقيب أطباء كفر الشيخ أنه بدأ التعامل مع حالة الطبيب على أنه مصاب بفيروس كورونا، وتم أخذ مسحة، وتبين سلبية النتيجة، وأنه غير حامل لفيروس كورونا، وتم اجراء الفحوصات الطبية لمعرفة سبب فقده البصر، وأظهرت الأشعة التلفزيونية أنه مصاب بجلطة في شريان العين، وجاري العمل على تحديد سبب الإصابة.

وأضاف نقيب أطباء كفر الشيخ، أن نقابة أطباء كفر الشيخ، تتابع منذ اللحظات الأولى موقف الطبيب وحالته الصحية، وأنها ستقدم له كافة أوجه الدعم المعنوي، ومتابعة الموقف، أولاً بأول .

وقال نقيب الأطباء إن الإجهاد تسبب في إصابة الطبيب بارتفاع ضغط الدم وإصابته بالجلطة ، مؤكداً أن الأطقم الطبية تبذل جهود كبيرة لعلاج ومتابعة مرضى فيروس كورونا.

من جانب قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، علاج الطبيب على نفقة الدولة .

وتقرر نقل الطبيب من مستشفى كفر الشيخ العام الى مستشفى عين شمس التخصصى، أو قصر العينى الفرنساوى، أو أي مستشفى آخر، لعلاجه على نفقة الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى