صحة

تجمع حفر الباطن الصحي يحصل جائزة “وازن” على مستوى وزارة الصحة

 

حفر الباطن – واس :

حصل تجمع حفر الباطن الصحي ممثلاً بمستشفى إرادة والصحة النفسية على جائزة “وازن” على مستوى مستشفيات المملكة في برنامج “وازن” للمستشفيات النفسية (فئة أقل من 200 سرير) خلال عام 2023م.
وأوضح تجمع حفر الباطن الصحي، أن هذه الجائزة تعد أحد الجوائز المهمة التي تقدمها وزارة الصحة على مستوى التجمعات الصحية وأفرع الوزارة بالمناطق والمحافظات، مبيناً أن برنامج “وازن” يهدف إلى قياس إنجاز الأهداف الإستراتيجية لمنشآت وزارة الصحة لتوفير خارطة طريق لصُنّاع القرار على المستوى التنفيذي والتشغيلي لتحقيق وطن واعد ومجتمع حيوي.
وأفاد أن البرنامج يستند على تقارير مؤشرات الأداء التي يتم قياسها بواسطة بطاقة الأداء المتوازن، وإصدار تقرير ربع سنوي يوضح وضع المستشفيات في مؤشرات تم تحديدها مع شركاء ( وازن ) بحيث يكون للقيادات في المستشفى فرصة التعرف على وضعهم الحالي والمقارنة مع المستشفيات المماثلة وكيف يتم التخطيط للتميز.
يذكر أن هذا الإنجاز يأتي ثالث إنجاز حصل عليه تجمع حفرالباطن الصحي بعد اعتماد عددٍ من البرامج التدريبية من قبل هيئة التخصصات الصحية وحصول التجمع على المركز الثاني لرضا المستفيدين بمركز الاتصال 937 وذلك منذ انطلاقة التجمع الصحي قبل شهرين.
من جانب آخر فعّل مستشفى الملك خالد العام التابع لتجمع حفر الباطن الصحي، منصة طب الأشعة الاتصالي التي تعمل على إرسال فحوصات الأشعة إلكترونياً لتشخيصها -عن بعد- عبر نخبة من الاستشاريين في تخصصات دقيقة وفي وقت زمني وجيز.
وأشار تجمع حفر الباطن الصحي بأن المنصة تهدف إلى تمكين استشاري الأشعة من قراءة الأشعة -عن بعد- وطلب رأي طبيب آخر عند الحاجة، إضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية مما يمكّن من تقليل وقت الانتظار للمريض، كذلك طلب رأي طبيب آخر عند الحاجة، وتغطية التخصصات الدقيقة، وأخيراً تغطية نقص الأطباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى