عقارات

الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة يدشن عملية التسجيل الالكتروني للعقارات

البحرين – جمال الياقوت:

دشن معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري بمملكة البحرين عملية التسجيل الإلكتروني للعقارات، وبانطلاقها اليوم يمكن لأي صاحب طلب تسجيل عقاري أو رهن عقاري إجراء المعاملة دون الحضور الشخصي، حيث سيتمكن من أجراء المعاملة عبر الدخول على برنامج (erws) وهو برنامج متوفر على الموقع الالكتروني الخاص بجهاز المساحة والتسجيل العقاري.

وقال معاليه إن إنجاز جهاز المساحة والتسجيل العقاري لعملية التحول الالكتروني الكامل يأتي وفقاً لأهداف المسيرة التنموية الشاملة بما يعكس الرؤى والتطلعات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه.

وأضاف معاليه أن هذا الإجراء يأتى ضمن خطة الجهاز للتحول الإلكتروني الشامل، والتي عمل عليها منذ زمن لتحويل جميع خدمات الجهاز إلى خدمات إلكترونية؛ تحقيقاً لخطط وبرامج الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين حفظه الله، وتنفيذا لقرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين حفظه الله.

وأشار معاليه إلى أن الظروف الحالية جاءت لتعجل العمل بها، تنفيذا لتوجيهات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بشأن اتباع الإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحقيق التباعد الاجتماعي.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن عبدالله أن هذا الإجراء سيسهم في تقليل فترة إنجاز المعاملة، وإجرائها بالسرعة والكفاءة العاليتين، وتقليل فترات انتظار المراجعين، وقال معاليه إنه وبعد طرح هذه الخدمة يكون جهاز المساحة والتسجيل العقاري قد تمكن من تحويل جميع خدماته إلى خدمات إلكترونية لا تستدعي الحضور الشخصي إلى موقع العمل.

وأكد معاليه أنه تم طرح عملية التسجيل الالكتروني هذه مع الحفاظ على موثوقية الوثيقة العقارية في مملكة البحرين، والتي حصلت على مواقع متقدمة في مؤشرات البنك الدولي بسبب الإجراءات المحكمة التي تخضع لها والمستندة على مواد قانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى