رياضة

إعلان البرنامج التفصيلي لمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن

الرياض – واس:

أعلن الاتحاد السعودي للهجن عن البرنامج التفصيلي لمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن الذي ينطلق في 27 / 7 / 1445هـ، الموافق 8 / 2 / 2024م، ويستمر 11 يومًا، وذلك على ميدان الجنادرية للهجن بالرياض.

ويتنافس ملاك الهجن المشاركون من جميع دول العالم على جوائز تتجاوز قيمتها الـ 70 مليون ريال، مقسمة على 224 شوطًا، من خلال فئات (حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل, زمول).

وتضمن البرنامج التفصيلي الأشواط ومسافاتها وأيامها، حيث جاءت فئة الحقايق على مسافة 4 كيلو مترات، واللقايا 5 كيلو مترات، والجذاع 6 كيلو مترات، والثنايا والحيل والزمول 8 كيلو مترات.

وسيقام خلال المهرجان سباق الهجانة للرجال لمسافة 5 كيلو مترات، وسباق الهجانة للنساء الذي يبلغ مسافته كيلو مترين.
ويتنافس المُلاك خلال المهرجان على جائزة سيف خادم الحرمين الشريفين للنقاط التي تصل جائزتها إلى مبلغ 1,500,000 ريال للفائز.

ويحظى قطاع الهجن بدعمٍ كبير من قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، للمساهمة في تطوير هذه الرياضية التاريخية، والحفاظ على مكانتها كونها تراثًا ثقافيًا ورياضيًا هامًا للأجيال القادمة، ليكون سباق الهجن أحد الرياضات الوطنية التي ستسعى به المملكة نحو العالمية.

وكان الاتحاد السعودي للهجن قد أعلن عن إقامة مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن بنسخته الأولى، خلال شهر فبراير المقبل، بمشاركة مجموعة كبيرة من ملاك الهجن من جميع أنحاء العالم، وبمجموع جوائز أكثر من 70 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى