ادم وحواء

جمعية الزهايمر تُطلق حملة “فاذكروني”

000-2724626781472727286972 000-444396671472727251200اطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر اليوم برنامجاً تثقيفياً بالتزامن مع حملة ” فاذكروني” التي تقام بمناسبة الشهر العالمي لمرض الزهايمر – شهر سبتمبر من كل عام -،بغية رفع مستوى الوعي الصحي والاجتماعي بالمرض .
وتتضمن الحملة إقامة محاضرات وورش عمل توعوية يقدمها عدد من الأطباء المتخصصين بهدف زيادة معرفة الجمهور بعلامات المرض وأساليب التعامل مع المريض، إضافة إقامة أركان تعريفية خاصة بالجمعية في عدة مجمعات تجارية ومستشفيات ومراكز صحية للتعريف بالمرض وحقوق المريض وكيفية التعامل مع المصاب به وطرق تقديم الدعم المادي والمعنوي لمقدمي الرعاية.
كما تتضمن بث رسائل توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحساب الجمعية #رحلة_الستون_دقيقة, بالتعاون مع عدد من الشركات الراعية ة، وتفعيل الحملة عبر هاشتاق #تحدي_الزهايمر لخوض 6 تحديات بمختلف أنواعها طيلة شهر سبتمبر.
وتضطلع الجمعية بتقديم مختلف أوجه الدعم لأسر المرضى بالتضامن مع مقدمي الخدمة عبر ” دعم إيجار المنزل، توفير ممرضة أو عاملة منزلية، توفير أجهزة طبية، أدوية علاجية، أجهزة كهربائية، مواد غذائية، دعم تكاليف التشخيص أو العلاج في مدينة الرياض أو خارجها”.
وتشجع الجمعية مقدمي الرعاية بالانضمام إلى مجموعات التوعية المركزة في الجمعية لمعرفة جميع المتعلقات بمرض الزهايمر وللاستفادة من المطبوعات التي تصدرها الجمعية ،إضافة إلى كيفية استخدام الأجهزة الطبية المخصصة للمريض, فيما ستقوم الجمعية بتفعيل هاشتاق #فاذكروني على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وذلك للفت الأنظار لهذا المرض وأيضاً لدعوة المجتمع لمشاركتنا بهذا اليوم بتعليق أو صورة أو قصة.
يذكر أن الجمعية تقيم ورش عمل توعوية وتثقيفية وتشارك في العديد من المعارض على مدار السنة بهدف تحقيق أهدافها التوعوية، كما تعمل الجمعية حالياً على التحضير لاستضافة مؤتمر الزهايمر الدولي الثالث في شهر يناير المقبل وذلك لمعرفة جميع المستجدات بشأن هذا المرض مع عدد من المتحدثين الدوليين والمحليين وذلك للاستفادة من الخبرات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى