فن

الفنان خالد عبد الرحمن يقتحم عالم التمثيل عبر مسلسل ضرب الرمال

جدة – سويفت نيوز:

يخوض الفنان خالد عبد الرحمن أولى تجاربه الدرامية في شهر رمضان الفضيل عبر مسلسل “ضرب الرمال”، ليقتحم من خلاله عالم التمثيل، ويُجسِّد فيه دور البطولة، والمسلسل مأخوذ عن رواية “ضرب الرمال” للكاتب محمد المزيني، ويناقش التحولات المختلفة في المجتمع السعودي، وهو عمل درامي تاريخي يوثق بعض المتغيرات، ومن إخراج ماجد الربيعان.

وتعد الفترة الحالية مرحلة تشكُّل “التغيرات” في مسار خالد عبد الرحمن، لا سيَّما بإعلانه قبل أيام خوض تجربة تجسيد شخصيته وقصة حياته في فيلم جديد، ليشير خالد إلى أن القصة مستوحاة من قصة حقيقية، وأنه بدأ التحضير فعليًّا لهذه التجربة.

ويراهن خالد على نجاح العمل بعد أن تم تصوير مشاهده في المسلسل الدرامي التراجيدي، ويرجع ذلك لنجاح مقوماته، ليخوض مرحلة التحدي الحقيقية على كسب الرهان، خاصة بعد أن خاض هذه التجربة من قبل الفنان الراحل طلال مداح، ومحمد عبده وراشد الماجد والفنانة وعد، عبر الأعمال الدرامية الكوميدية التي شاركوا بها.

وتجربة الغناء والتمثيل للفنانين السعوديين ليست حديثة عهد عليهم؛ بل خاض هذه التجربة الفنان الراحل طلال مداح بفضل موهبته، ليكون الفنان السعودي الشامل الذي أنتج فيلمًا سينمائيًّا عاطفيًّا وشارك في التمثيل فيه، وذلك عام 1967 عندما أنتج فيلم “شارع الضباب”، وهو عمل مشترك مع شركة لبنانية، وبمشاركة نخبة من النجوم من بينهم الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، وهند طاهر ورشيد علامة وسميرة البارودي، ومن إخراج سيد طنطاوي.

فيما خاض هذه التجربة فنان العرب محمد عبده عام 1969 عبر مسلسل “بحر الأماني” الذي عُرِضَ على شاشات التلفزيون، من تأليف لطفي زيني وإخراج نور الدمرداش، وتعتبر هي التجربة الوحيدة التي ظهر من خلالها محمد عبده في الدراما، وتم تصوير المسلسل في العاصمة المصرية القاهرة، وقدَّم فيه محمد عبده عددًا من الأعمال الغنائية الخالدة، منها “أسمر عبر، لو كلفتني المحبة، يا مركب الهند، ليتك معي ساهر، أكذب عليه، منيتي”.

وبعد مرور عقدين من الزمن قرر راشد الماجد خوض هذه التجربة في بداية التسعينيات، وهي الفترة الذهبية له، إذ شارك في مسلسل “لا للزوجات”، وحظي المسلسل بانتشار واسع، وجاء باسم آخر هو “دنيا حظوظ”، وهو مسلسل درامي كوميدي شارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم خالد سامي وناصر القصبي ونادين خوري وحسن حسني ووحيد سيف وسناء يونس.

وفي المسلسل تغنى الماجد بعدد من أغانيه المتميزة؛ إذ كان الهدف من خوضه تجربة التمثيل هو انتشار أعماله المُغناة التي طرحها في تلك الفترة، وتغنى الماجد في المسلسل بـ 10 أعمال غنائية من بينها “مستغربه، مسافر في سماء النسيان، تصدق ولا أحلف لك، مشتاق لك موت” وغيرهم، والمسلسل من إخراج يوسف شرف الدين.

وفي عام 2016 قررت الفنانة وعد خوض هذه التجربة، ونالت نصيبًا منها ليكون مسلسل “سلفي” الكوميدي أول أعمالها في الدراما، بمشاركة ناصر القصبي، لتكرر التجربة مرة أخرى عبر مسلسل “عوض أبًا عن جد” الذي عُرِضَ في شهر رمضان، وكانت قصته فانتازية كوميدية، وشاركت فيه وعد بعدد من الحلقات، وهو من إخراج أوس الشرقي.

وفي عام 2020 يخوض الفنان خالد عبد الرحمن هذه التجربة، إذ يجسِّد شخصيتين مختلفتين في تجربة تراجيدية تشكّل منعطفًا في مسيرته، وفي ظل تفاوت نسبة نجاح الفنانين السعوديين في الدراما السعودية عبر تجاربهم منذ الستينيات الميلادية، هل يكسب خالد عبد الرحمن الرهان في الدراما ويكون المفاجأة الرمضانية بالساحة السعودية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى