займ срочно

«أبل» تطلق نسختين من أيفون وساعة ذكية تصلان المملكة بعد أسبوعين

سويفت نيوز_الدمام

17

كشفت شركة «أبل» خلال مؤتمرها عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة «آيفون»، حيث أعلنت الشركة عـن هـاتـفي iPhone» 6» و«iPhone 6 Plus» بأحجام شاشة مختلفة إضافة إلى ساعة ذكية وتحديث نظام التشغيل «iOS 8».

وكشفت «أبل» أن الهاتفين يتمتعان بجيل جديد من شاشتها تحمل اسم «Retina HD» المصنوعة من الزجاج المقوى ضد الخدش، ويأتي هاتف «آيفون 6» بشاشة بقياس 4.7 بوصة بدقة «750×1334» بكسل، وهاتف «آيفون 6 بلس» بشاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة «1080×1920» بيكسل، أي انها أكثر وضوحا من هواتف أيفون السابقة بنسبة 38%، في حين تُقدم شاشة «آيفون 6 بلس» عدد بيكسلات أكبر بنسبة 185%، من الجيل القديم، كما أن الشاشة الجديدة تعتبر الأكثر وضوحا ونقاء وزاوية رؤية أعرض.

ويأتي «ايفون 6» بسماكة تقدر بـ 6.8 ملم و «آيفون 6 بلس» بسماكة تقدر 7.1 ملم، ومن أبرز الميزات الخاصة بهاتف «آيفون 6 بلس» هي ميزة أطلقت آبل عليها اسم «الوصول» reachability وتهدف إلى تسهيل استخدام الهاتف بيد واحدة، حيث يمكن للمستخدم الضغط المُباشر على الزر الرئيسي في الهاتف حيث يتم انزال محتوى الشاشة نحو الأسفل كي يسهل وصول المُستخدم إلى الأزرار العلوية.

ومن حيث المواصفات التقنية الداخلية فيعمل كلا الهاتفين بمعالج «Apple A8» الجديدة بمعمارية 64 بِت المصنوعة بتقنية 20 نانومتر والتي تتألف من 2 مليار ترانزستور وهي أصغر بنسبة 13% من معالج «A7» من حيث الحجم وأسرع بنسبة 25% من الجيل السابق، أما المعالجة الرسومية فهي أسرع بنسبة 50%، كما يحتوي الجهازان على معالج «M8» المُصاحب للمعالج الرئيسي وهو مخصص لمُعالجة الحركة ويُستخدم في تجميع البيانات اللازمة لتتبع النشاط الرياضي، حيث استعرضت آبل عددًا من الميزات التي يُمكن أن يقدمها المعالج للتطبيقات الرياضية.

وحول البطارية فإن بطارية «آيفون 6 بلس» تكفي لتشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من التحدث عبر «3G» و12 ساعة في تصفح الإنترنت بمختلف أنواع الاتصال، و80 ساعة من تشغيل الموسيقى، إلا أن «أيفون 6» سيحمل معدلات عمل البطارية أقل.

كما ستدعم أكثر من 20 ترددا لشبكات الجيل الرابع بالإضافة إلى شبكة الاتصال الموازية للإنترنت في نطاق «VoLTE» واتصال «واي فاي» أسرع بثلاث مرات.

أما الكاميرا فلن تختلف في الهاتفين وذلك لاحتوائهما على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل بالجيل الجديد بتقنية التركيز التلقائي وهي أسرع مرتين من الجيل السابق، وميزة التصوير العريض «بانوراما» بدقة تصل إلى 43 ميغابيكسل، بخاصية مانع الإهتزاز، كما يمكن تصوير الفيديو عالي الوضوح بدقة «1080P» بسرعة 30 أو 60 إطارا في الثانية وكذلك تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة بسرعة 120 أو 240 إطار في الثانية، بالإضافة إلى ميزة تحسين الإضاءة في الكاميرا الأمامية.

- Advertisement -

سيتوافر الهاتفان بنظام التشغيل « iOS 8» الذي سيتاح للمستخدمين خلال أسبوع من الآن، وسيتم طرح «آيفون 6» بسعر يبدأ من 199 دولارا لنسخة 16 جيجابايت و 299 دولار لنسخة 64 جيجا بايت ويصل إلى 399 دولار لنسخة 128 جيجابايت من المساحة التخزينية، في حين سيُباع «آيفون 6 بلس» بسعر 299 و399 و499 دولارا لنسخ 16 و64 و128 جيجابايت.

يذكر أن الأسعار المذكورة خاصة بشركات الاتصالات الأمريكية والأوروبية فقط كونها توفر الجهاز للمستخدمين مع عقد لمدة سنتين، كما سيبدأ شحن الأجهزة الجديدة في 19 سبتمبر لمختلف دول العالم، في حين سيصل إلى أسواق المملكة خلال أسبوعين من الآن.

وفي ذات السياق، أطلقت «أبل» رسميا ساعتها الذكية الجديدة «Apple Watch» بسعر 349 دولار أمريكي، والتي تعد بمثابة جهاز شامل للمهتمين بالصحة واللياقة البدنية، كما أنها توفر طرقا جديدة للاتصال والتواصل، ويتم التحكم في الساعة الجديدة عبر الشاشة التي تدعم اللمس المتعدد، أو زر «Digital crown» الموجود على جانب الساعة.

ويمكن استخدام الزر الجانبي في الساعة بعدة مهام مثل الانتقال إلى القائمة الرئيسية، أو إلى قائمة التطبيقات، وتصفح القوائم والتحرك بينها، إضافة إلى القيام بعمليتي التكبير والتصغير عند تصفح بعض التطبيقات مثل الخرائط والصور.

وتتميز الشاشة في ساعة آبل الجديدة بأنها مرنة ومدعومة بطبقة من زجاج الياقوت مقاوم للصدمات، كما بها حساس لمعرفة قوة الضغطات مما يسهل على المستخدم التحكم في وظائف الساعة عبر التنويع بقوة لمساته، كما تضم أربعة حساسات في جزئها الخلفي وهي المسؤولة عن جمع المؤشرات الحيوية للمستخدم عبر الاتصال بالمعصم، إضافة إلى تقديم المعلومات لتطبيقات الصحة واللياقة البدنية في الساعة أو بالهواتف المتصلة بها، بالإضافة إلى دعمها للمساعد الشخصي «Siri» وتطبيقات التواصل الاجتماعي والتواصل مع المستخدمين في قائمة الاتصال عبر الرسم على الشاشة، أو عبر الرسائل القصيرة، أو عبر الأيقونات التعبيرية، أو عبر إرسال بث حي لنبضات القلب ليشعروا بها كما المستخدم.

كما توفر الساعة الحصول على تنبيهات بالرسائل النصية وتنبيهات شبكات التواصل الإجتماعي، بجانب الاستماع إلى الموسيقى، وإضافة المواعيد والحصول على تنبيهات بها.

ويستطيع المستخدم استعمال ساعة «آبل واتش» أيضاً في عملية الملاحة والحصول على الاتجاهات، حيث تستخدم الساعة تقنية «GPS» في هواتف آيفون المرتبطة بها، كما يمكن استعمالها للدفع عبر خدمة «Apple Pay» الجديدة، مما يؤكد دعم الساعة لتقنية اتصالات المدى القريب «NFC».

وتقدم الساعة ميزة جديدة للردود السريعة على الرسائل القصيرة بعد تحليل النص الوارد بها، حيث توفر للمستخدم عدة ردود جاهزة للرد على الرسائل أو الاستعانة بالرد عبر مقطع صوتي أو عبر أيقونة تعبيرية، خاصة إلا أن الساعة لا توفر إمكانية استخدام لوحة مفاتيح للكتابة، كما تتوافر الساعة في ثلاثة أنواع مختلفة، الأول هو الرسمي «Apple Watch» والنوع الرياضي «Apple Watch Sport» والنوع الخاص «Apple Watch Edition».

كما أن الساعة ستكون متوافقة مع أجهزة «آيفون 5» و«آيفون 5 إس» و«آيفون 5 سي»، إضافة إلى الهاتفين الجديدين «آيفون 6» و«آيفون 6 بلس».

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy