Search

الضامن يعلن افتتاح معرض الفن لغة المحبة والسلام في زمن الكورونا عبر زووم

القطيف – سويفت نيوز:

أعلن عبدالعظيم الضامن المشرف العام على معرض  الفن لغة المحبة والسلام افتتاح المعرض ليكون أول معرض في العالم في زمن الكورونا ويتزامن مع اليوم العالمي للفنون  حيث يحتفل العالم في يوم، 15 أبريل من كل عام ، باليوم العالمي للفنون، وهو اليوم الذي اختارته منظمة الفنون الدولية (IAA) للتعريف بأهمية الفنون ودوره الحضاري في المجتمعات الإنسانية.

وقد اختارت المنظمة اليوم الذي يوافق ذكرى ميلاد الفنان الإيطالي الشهير ليو ناردو دا فنشي، حيث ولد في 15 أبريل من عام 1452، قبل أن يرحل عن الدنيا في عام 1519 بدولة فرنسا.

وأوضح أن  ( ملتقى المحبة والسلام ) قد اختار هذا اليوم العالمي لنحتفل فيه مع شعوب العالم ونطلق مبادرة أول معرض للفن لغة المحبة والسلام في زمن الكورونا عبر تطبيق zoom بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات من مختلف البلدان العربية لنسجل بصمة في تاريخ الفن محلياً وعالمياً ، لتكون رسالتنا للعالم ان لفن وسيلة محبة وسلام وتعايش بين شعوب العالم .

فالفنون هي وسيلة للتعايش، وأسمى لغات الحوار، ولغة مشتركة بين شعوب العالم، تتجاوز الحدود صانعة حوارا حضاريا فريدا، تفتح نافذة تعزز قيم التسامح والسلام، كما أنها وسيلة لحفظ الهوية وتتبع آثار الحضارات، ومفتاح لفهم كيفية تشكل الثقافات، وهي فن يخلد التاريخ ليراه القاصي والداني، وجسر تواصل، به نملأ الحياة جمالا وبهجة.

الفن سعادة .. وأمل ..
الفن شكل نوعي من أشكال الوعي الاجتماعي والنشاط الإنساني ، يعكس الواقع في صور فنية ، وهو واحد من أهم وسائل الاستيعاب والتصوير الجمالي للعالم .

الفن بجميع أنواعه منبع للسرور والسعادة ، ويلامس مشاعرنا و وجداننا بألوان تسعدنا ، وهو وسيلة لاكتشاف النفس وتفريغ الهم ، وحين يتعدى الفن قاعات العرض ليكون بين الناس يصبح اللون هو الوسيلة لمداعبة خيالهم ، يسكن الفن في أرواحهم ، وبها يكون الحب والحنين للمكان والذاكرة .

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *