займ срочно

المملكة تحتل المركز 23 عالميا في تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي

الدمام- سويفت نيوز:

_ش_د___ذ _à__ _د___à______ _ش_د___ذ _à__ _د___à_ج_ز_à__ _د_____ص___èأنصف البنك الدولي المملكة العربية السعودية بعد أن منحها التقدم إلى المرتبة 23 على مستوى العالم في تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي بعدما كانت تحتل المرتبة 67 عالميا.

وقال يحيى درويش، مدير مبيعات إحدى الشركات الأمريكية في المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر صحفي عقد أمس على هامش معرض ” أتوميشن يونيفرستي كلاسيك 2014″ في فندق شيرتون الدمام في ردة على سؤال “الرياض” حول “إن المملكة الأقل خليجيا في جذب الاستثمارات الخارجية بسبب القيود المفروضة على الاستثمار – بحسب دراسة  أصدرتها شركة فيرفيو بارتنرز- ” ، قال “تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أهم وأسرع دول العالم تطوراً ونمواً، وقد ساهم بناء عشرات المصانع والمرافق الصناعية بما فيها محطات التحلية، والميناء البحري، ومعامل التكرير، والشركات الصناعية، ساهموا جميعاً في نشأة قطاع صناعي غير مرتبط ببترول المملكة وتبذل المملكة جهوداً من أجل تنويع اقتصادها”.

واستشهد يحيى بدراسة قدمها البنك الدولي أعلنت مؤخرا بأن المملكة تقدمت من المركز 67 عالميا إلى المركز 23 عالميا في تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي، مبينا إن الشركات الأجنبية تتوقع إن الإجراءات كالمعمول بها في مواطنها إلا إن الشركات التي تعرف أنظمة المملكة تستطيع التحرك بكل سهولة وعبر آلية سهلة وممكنة.

وأشار إلى إن المملكة العربية السعودية حققت إيرادات قياسية من النفط والغاز واحتياطيات مالية جاوزت الـ 500 مليار دولاراً أمريكياً، وتتمتع بالقدرة على مواصلة إنفاق الكثير من الأموال في تطوير اقتصادها خلال السنوات المقبلة، بصرف النظر عن أسعار المحروقات.

- Advertisement -

ولفت إلى إن المملكة تنوي إنفاق أكثر من 367 مليار دولار خلال العشر سنوات المقبلة في سلسلة كبيرة من استثمارات البنية التحتية بحسب تقارير اقتصادية صادرة من المملكة، متبنية خطة طموحة تتضمن إنشاء طرق وسكك حديد بامتداد آلاف الكيلومترات، علاوة على توسعة المطارات، وإنشاء أنظمة نقل جديدة داخل المناطق الحضرية، بالإضافة إلى الاستثمار في المياه، والصرف الصحي، ومحطات توليد الكهرباء، والاتصالات، وقطاع تقنية المعلومات، وأخيراً تشييد حوالي  خمسة  ملايين منزل جديد.

ونوه إلى إنهم في شركة روكويل أوتوميشن الأمريكية يعملون على تقديم ملف العطاء  للدخول في مشروع النقل العام بالدمام إلى جانب جسر الملك حمد خلال الفترة القريبة المقبلة بعدما نجحوا في دخول السوق السعودي منذ 15 عام والعمل في مجال النفط والغاز والتعدين والذي قدمت الشركة فيه حلول الأتمتة الصناعية “أجهزة التحكم” واستحوذت على 80% من أنظمة التحكم في مجال التعدين ولديها توجه للتوسع في هذا المجال.

وأكد في ذات السياق إن المملكة تحتل المركز الثاني على مستوى الأتمتة الصناعية”أنظمة التحكم” على مستوى الخليج مما اوجد توجها من القطاع الحكومي والخاص لتبني هذه الأنظمة بزيادة تقدر 15% سنويا.

هذا وقد بلور معرض ” أتوميشن يونيفرستي كلاسيك 2014″ أخر الأخبار، والرؤى، والاتجاهات، وتقنيات المعلومات المتكاملة وحلول الأتمتة، وكان منطلقاً مهماً للشركات الخاصة والحكومية لمناقشة قضايا متعلقة بالصناعة، وفي نفس الوقت لتبادل الأفكار الجديدة والتحفيزية التي سيكون لها دورها الفاعل في دفع عملية التطوير ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy