إجتماعيهعاممقالات وآراء

المدخلي: الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لم تستطع أن تفعلها الدول لمواطنيها فحق لنا أن نفخر ببلادنا

 

جازان- سويفت نيوز
أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي، أن من أهم محاسن المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، إلى هذا العهد الزاهر، إقامة التوحيد، والحكم بالشريعة الإسلامية السمحة، وإنسانية الدولة التي لا تضاهيها دولة أخرى.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها فضيلته يوم أمس الأول، عبر البث المباشر من إذاعة زدني العلمية، بعنوان: (محاسن الدولة السعودية)، ضمن محاضرات البرنامج الدعوي التوعوي للحد من انتشار فيروس كورونا (موافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ في جائحة كورونا لأدلة الكتاب والسنة .. وواجب المواطن والمقيم تجاهها).
وذكر فضيلته ــ خلال المحاضرة ــ أنه في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم، وأعداد الإصابات الكثيرة التي تخطت المليون، والوفيات التي تعدت المائة ألف، قامت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باتخاذ إجراءات احترازية لمواطنيها لم تستطع أن تفعلها غيرها من الدول، وهذه نعمة كبرى أنعم الله بها علينا في هذه البلاد المباركة، مضيفاً: حق لنا أن نفخر ببلادنا وإنسانيتها حيث إنها أقرت العلاج المجاني لكل المصابين بهذا الوباء سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، ولم تترك حتى مخالفي أنظمة العمل، حيث أشادت بهذا القرار منظمة الصحة العالمية التي طالبت جميع الدول بأن تحذو حذو المملكة في هذا العمل الإنساني العظيم.
وطالب الشيخ أسامة المدخلي جميع المواطنين والمقيمين بأن يلتزموا منازلهم، ويبتعدوا عن التجمعات والاختلاط المجتمعي الذي يعتبر هو الناقل لهذا الفيروس، والطريق السريع لانتشاره، ومن يشعر بأي أعراض تنفسية أن يعزل نفسه في منزله، والاتصال على الرقم الموحد لوزارة الصحة؛ ليوجهوا له التعليمات الصحية.
كما وجه الشكر في نهاية المحاضرة لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على رعايته وافتتاحه البرنامج، مشيداً بمضامين كلمة معاليه التي جاءت في افتتاح البرنامج، وما تحمله من المعاني والفوائد الجسيمة والمهمة والنصائح العظيمة التي يجب على الفرد اتباعها لتزول هذه الغمة بحول الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى